«رمضان» يستنفر استعدادات البلديات الفرعية بمكة المكرمة

رمضان يستنفر استعدادات البلديات الفرعية بمكة المكرمة
جانب من الحملات
3 صور

كثفت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلة في بلدياتها الفرعية، الحملات الميدانية على الأسواق والمتاجر والمحلات الغذائية والتجارية والمطاعم وأماكن تقديم الخدمات، وذلك ضمن جهودها واستعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، ولتقديم أفضل الخدمات للأهالي والزوار الذين يتوافدون بأعداد كبيرة على العاصمة المقدسة، ولتهيئة جميع الأوضاع الكفيلة بتقديم خدمات بلدية مميزة لهم.
وقد أنهت الأمانة تجهيز بلدياتها الفرعية لأداء الأعمال والخدمات المختلفة في الموسم، حيث تم تزويد البلديات بكل ما تحتاجه من العمالة والمعدات والآليات والفرق الميدانية، حسب نطاق كل بلدية، وذلك في جميع المجالات التي تتعلق بالنظافة وصحة البيئة ومتابعة الأسواق التجارية والمحلات الغذائية، والتي تضمن -بإذن الله- تقديم أفضل الخدمات البلدية.
وفي هذا الإطار، فقد شكلت بلدية العزيزية الفرعية فريقًا ميدانيًا وعددًا من المراقبين بقسم مراقبة الأسواق التجارية، وتم أمس تنفيذ حملة مكثفة على منطقة محبس الجن، شملت العديد من المحلات والمطاعم، وتم خلالها رصد العديد من المخالفات، والقبض على عدد من الباعة الجائلين المخالفين ومصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة والبضائع المعروضة بطرق عشوائية.
كما نفذت بلدية العتيبية الفرعية حملة مماثلة على أسواق المنطقة، وأغلقت خلالها مصنعين لبراميل المياه الصاج الحديدية، وتم إغلاقهما لمخالفتهما للاشتراطات الصحية ووجودهما داخل الحي السكني.
من جهتها، نفذت بلدية الشرائع حملة مكثفة على مواقف حجز السيارات، وذلك لتهيئة تلك المواقف لاستقبال سيارات المعتمرين، وتم خلال الحملة ضبط وسحب (٢٢) من عربات البيع المتنقلة لممارستها العمل بدون تراخيص، ومخالفتها للاشتراطات الصحية، وعمالة لا تحمل شهادات صحية.
وعلى ذات الصعيد، نفذت بلدية بحرة الفرعية حملة موسعة على المصانع والمستودعات الموجودة بالمنطقة.