أمانة جدة تكثف حملاتها على مخلفات البناء

بعد
قبل الإزالة والتنظيف
3 صور

ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري أطلقت أمانة محافظة جدة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة والمرادم، وبالتنسيق مع البلديات الفرعية حملات الأسبوع الثالث لمعالجة مظاهر التشوه البصري مستهدفة إزالة مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر من الأراضي الفضاء.
وتمكنت الأمانة خلال الربع الأول لعام 2018م الجاري من إزالة مليون و150 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم مجهولة المصدر، في حين بلغت كمية المخلفات المرفوعة خلال الربع الثاني في الفترة من 1 حتى 10/4/2018م نحو 13.254 ألف متر مكعب، وتسعى الأمانة لتكثيف حملاتها؛ لمعالجة وإزالة مخلفات البناء والهدم، إلى جانب أعمال النظافة العامة في أنحاء المحافظة، بما يحقق الأهداف الرامية إلى معالجة مظاهر التشوه البصري ورفع مستوى الإصحاح البيئي.
وتأتي حملة الأمانة ضمن جهود متواصلة لأعمال النظافة على مدار العام تشمل أعمال النظافة العامة، وإزالة اللوحات الإعلانية المخالفة، والكتابات المشوهة للمظهر العام، إضافة إلى إزالة السيارات التالفة والمهملة من الشوارع العامة والميادين.
وتسعى أمانة محافظة جدة إلى تنفيذ خططها الهادفة إلى تفعيل المبادرة الوزارية والمنبثقة عن مبادرات التحول الوطني لمعالجة مظاهر التشوه البصري، والعمل على تحسين المشهد الحضري في أنحاء جدة، وفي المحافظات التابعة لها.