الهرمونات تهدد السعوديات رافعات الأثقال

زيادة إقبالهن على رياضة رفع الأثقال للحصول على جسم منحوت
للحصول على جسم مثالي وعضلي صافٍ
الفتيات السعوديات أصبحن يقبلن على تناول الهرمونات والمكملات الغذائية
الهرمونات تهدد السعوديات رافعات الأثقال
تناول الهرمونات والمكملات الغذائية يشكِّل خطورة كبيرة
6 صور
تلقى عملية البناء العضلي عند النساء والفتيات السعوديات اهتماماً واسعاً في الآونة الأخيرة، يظهر ذلك من خلال زيادة إقبالهن على رياضة رفع الأثقال للحصول على جسم منحوت وتكوين كتلة عضلية خالية من الدهون.
وفي هذا السياق، قالت مدربة رفع الأثقال خلود: إن الفتيات السعوديات أصبحن يقبلن على تناول الهرمونات والمكملات الغذائية من أجل بناء عضلي، يساعدهن على ممارسة رياضة رفع الأثقال.
وأشارت إلى أن إقبال الفتيات على تناول تلك الهرمونات والمكملات الغذائية يشكِّل خطورة كبيرة على صحتهن، حيث يتسبَّب في إرباك عمل هرمونات الجسم، ويعطيهن ضخامة مصطنعة، وكثير من الفتيات يعلمن خطورة تناول الهرمونات على صحتهن، لكنهن لا يستجبن إلى تحذيراتها لهن، موضحة أنه يمكن لهن الوصول إلى النتائج التي يرغبن فيها عبر الاهتمام بتوازن الغذاء حتى يحصلن على جسم مثالي وعضلي صافٍ.
وأوضحت المدربة، بحسب الصحف المحلية، أنها تعشق رياضة رفع الأثقال منذ الصغر، وأن هناك إقبالاً كبيراً من النساء على هذه الرياضة، خاصة بعد معرفتهن بفوائدها للجسم، مبينة أنها تعمل مدربة للنساء في الوقت الحالي، وترغب في أن تكون محكِّمة دولية في المستقبل.
وكشفت أن عدد السيدات اللاتي يتدربن معها في الأكاديمية الإسبانية بجدة بدأ بـ 20 سيدة، وهو في تزايد مستمر، موضحة أنها تتمنى إطلاق بطولات نسائية في هذه الرياضة مع الالتزام بالضوابط الشرعية.