أكره لون بشرتي غير المتجانس!

مرحبًا خالة حنان،
ترددت كثيرًا في إرسال هذه الرسالة، ولكن لدي مشكلة تقلقني ولا أجد أحدًا أخبره، ومحتاجة أفضفض، أنا بنت، عمري 24 سنة، من يوم أن تخرجت في المدرسة وأنا أشتغل وأدرس، صار لي 5 سنوات أدرس، والمدللة تخرجت هالسنة، ما كان عندي وقت أهتم بعمري، المشكلة أنى ما أحب لون بشرتي، أنا سمراء شوكلت بس وجهي أفتح من جسمي، بس لما أسمع موضوع الزواج، أخاف ونفسيتي تتغير، والسبب لون بشرتي، مع أن ملامحي جميلة، بس لون جسمي مو موحد، والسواد أكثر في الركب والمؤخرة والأماكن الحساسة، أخاف من الزواج بسبب المشكلة، صحيح أن ربي خلقني لا اعتراض لخلقه، بس خوفي بشريك الحياة ما يتقبل جسمي، وهالشي مؤثر في نفسيتي، ما أحب ألبس قصيرًا أو فستانًا بدون أكمام، ما أعرف من أين أبدأ أهتم؛ لأن مشاكل جسمي كثيرة، أريد أن أحب جسمي، وأحب نفسي، وأتقبل فكرة الزواج.
أتمنى أن تقرأي رسالتي وتردي عليّ بجد، محتاجة حد يساعدني.
«زيزي»

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- حبيبتي، أعرف تمامًا مدى شعورك بالحزن والألم والإحباط؛ لأنك تعانين من هذه الحالة.
2- ولكن كما تقولين؛ فإيمانك قوي، ويجب أن تحولي هذا الإيمان إلى قوة؛ لأن ما ترينه في لون جسمك، ليس إلا مبالغة نفسية أكثر منها حقيقة، وصدقي أن لكل إنسان أسرارًا في نفسه وجسمه لا يعرفها إلا الله، وبعد ذلك الزوج الذي يكون سكنًا، سواء أكان زوجًا لزوجة تعاني مثلك أم العكس.
3- ما أقوله يا ابنتي يعني أن الرجل أيضًا يمكن أن يكون لديه حالة في جسمه يتضايق منها، أو يخشى أن يكشفها ويحكي عنها، وتذكري هنا أن الأهم هو أن الله تعالى خلقك سليمة البدن والعقل، وكل ما تبقى كماليات؛ فذكري نفسك بملايين الناس الذين يفقدون نعمة البصر أو السمع أو الأطراف أو التشوه، ومع ذلك تمضي حياتهم بسعادة ويتزوجون وينجبون.
4- تذكري أيضًا أن العريس يراك بمثل ما ترين نفسك؛ فإذا ضخمت المشكلة؛ فسوف يراها مهمة، وإن تحدثت عنها بإشارة خاطفة ومزاح كأن تسخري من نفسك وتقولي مثلاً وأنت تضحكين: أووه إن الله أهداني بستانًا ملونًا على بدني!!! هذا فقط مثال بسيط لأن لديك مميزات كثيرة أخرى سيراها رفيق حياتك، الذي سيكون من نصيبك بإرادة الله؛ فافتحي قلبك للأمل، وخذي بالأسباب في الوقت نفسه.
5- الآن: كيف نأخذ بالأسباب، أنصحك بقراءة مجلة الجميلة وموقعها؛ فهناك وصفات عديدة مختلفة تخفف من السواد أو البقع، وهناك أساليب علاجية أيضًا، ولكن لا تبالغي وتذكري أن لون البشرة وخاصة البقع تتراجع مع الزمن وتخف.
6- قوي عزيمتك يا ابنتي وتوكلي على ربك، وافتحي قلبك للحب وفكرة الزواج؛ فهذا من حقك، ولا تدعي الشيطان يوسوس لك، وتقبلي نفسك كما خلقك الله، وتأكدي أنه سيمنحك نفسًا مطمئنة تساعدك على أن تحسني من حالة بشرتك بأساليب طبيعية لن تؤثر على حبك للحياة وقدرتك على الأمل والتمتع بشبابك وصحتك. وفقك الله.

وللفتيات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن، «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص: [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.