الملك سلمان يعيِّن محمد بن سلمان ولياً للعهد

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الملك سلمان بن عبدالعزيز
الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز
4 صور

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، عدداً من الأوامر الملكية، تضمنت إعفاء ولي العهد محمد بن نايف، وتعيين محمد بن سلمان بدلاً منه. وجاء في نص الأوامر الملكية التالي:

بناءً على ما اطلع عليه أعضاء هيئة البيعة من مبررات، وتأييد أعضاء هيئة البيعة بالأغلبية العظمى، وذلك بأغلبية (31) من (34).

بعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ / 160) بتاريخ 10 / 6 / 1436هـ ، والمؤيد من الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة لاختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ليكون ولياً لولي العهد.

وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة أمرنا بما هو آت:


أولاً: يعفى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية.
ثانياً: اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلِّف به من مهام أخرى.
ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

من جانبه، بايع الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في قصر الصفا بمكة المكرمة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً للعهد، داعياً الله عز وجل له التوفيق والعون والسداد. بحسب وكالة واس

فيما دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، لمبايعة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وذلك في قصر الصفا بمكة المكرمة بعد صلاة التراويح هذا اليوم الأربعاء 26 / 9 / 1438هـ، بمشيئة الله تعالى.