تفرض رقّة اللؤلؤ نفسها على المجوهرات. فهذا الحجر النّاعم والأنثويّ، يُغني الحليّ ويجعلها تبدو أفخم، كما يجعل إطلالتك تميل أكثر نحو الدلال. وعلى الرّغم من تردّد البعض في اقتناء القطع المصنوعة من اللؤلؤ، كونه حجراً حسّاساً ويحتاج إلى الكثير من العناية، نجد أنّ معظم السيّدات تعشق هذا النّوع من المجوهرات، خصوصاً إذا كان عبارة عن عقد لافت وثمين. فكيف تختارين عقدك اللؤلؤيّ؟



1-    عقد من مجموعة "ميوز" Muse من "باسبالي" Paspaley مصنوع من الذهب الأبيض والماس والأونيكس الأسود، بالإضافة إلى اللؤلؤ الأبيض. يُمكن اختيار هذا العقد في المناسبات الهامّة على اختلاف أوقاتها. فعلى سبيل المثال، يُمكنك وضعه في مناسبة غداء رسميّة أو عشاء أو سهرة... مع فستان أو توب بقصّة مكشوفة عن الصّدر، أو بياقة على شكل V.
2-    عقد من مجموعة "كولور دي بارادي" Couleurs de Paradis من "فان كليف أند أربلز" Van Cleef&Arpels مصنوع من الذهب الأصفر واللؤلؤ الأبيض ومرصّع بالماس. هذا التصميم النّاعم يمكن اختياره لمختلف المناسبات. فهو غنيّ وبعيد عن البهرجة في الوقت نفسه. ويُمكن وضعه مع توب أو فستان بياقة منخفضة، مكشوفة أو حتى عالية.
3-    عقد من مجموعة "بلوم" Plume من "شانيل" Chanel  مصنوع من الذّهب الأبيض والماس ومزيّن بحبّات اللؤلؤ الملوّنة. هذا العقد الفخم لا يصلح إلا للمناسبات الفخمة والمسائيّة، فهو ضخم ولافت، ويحتاج إلى فستان أو توب من دون أكمام، وبقصّة مكشوفة عند الصدر، لكي يظهر جماله وقيمته.
4-    عقد من مجموعة "جاردان إيطاليان دي لا رينيسانس" Jardin Italien de la Renaissance من "فان كليف أند أربلز" Van Cleef&Arpels مصنوع من الذّهب الأبيض والماس، ومزيّن بالسافير واللؤلؤ الأبيض. ولا شكّ أنّ هذا الدّمج بين السّافير واللؤلؤ يجعل منه عقداً ثميناً ومزخرفاً، وبالتالي لا يصلح لفترات النّهار.
5-    عقد من مجموعة "بلوم" Plume من "شانيل" Chanel مصنوع من الذّهب الأبيض ومرصّع بالماس الأبيض والأسود، بالإضافة إلى حبّات اللؤلؤ. على الرّغم من تصميمه النّاعم، لا يصلح هذا العقد إلا لفترات المساء، كونه مرصّعاً بالكامل بحبّات الماس المشعّة؛ ويصبح أجمل عندما نضعه على ياقة على شكل V تبرزه بشكل أوضح.
6-    عقد من مجموعة "ميوز" Muse من "باسبالي" Paspaley مصنوع بالكامل من حبّات اللؤلؤ النّاعمة. وهو عقد بتصميم هادئ ورصين، ويمكن اختياره للمناسبات النّهاريّة والمسائيّة، مع ياقة منخفضة أو مع زيّ مكشوف عند الصّدر.