فنان يرقد على البيض حتى يفقس!

الرقاد على 10 بيضات داخل حاوية زجاجية
الفنان أبراهام بوانشيفال
3 صور
خرج فنان فرنسي شهير بتجاربه الواقعية مؤخراً من "حجر الدببة"، ليقرر القيام بتجربة جديدة بـ "الرقاد على بيض الدجاج حتى يفقس"!
فبعد أن أمضى أسبوعين داخل نحت مجوف لدب، وأسبوعاً داخل صخرة، بدأ الفنان أبراهام بوانشيفال أحدث مغامراته، وهي الرقاد على بيض الدجاج.
وسيحاكي الفنان، البالغ من العمر 44 عاماً، حياة دجاجة بالرقاد على 10 بيضات داخل حاوية زجاجية، واستخدام حرارة جسده حتى تتم عملية الفقس، ومن المقرر أن تستغرق المحاولة ما بين 21 و26 يوماً.
وفي تصريح له حول الموضوع، قال بوانشيفال: "سأصبح، بشكل عام، دجاجة". مشيراً إلى أنه يسعى من خلال ما يقوم به إلى اكتشاف مفاهيم الزمن بالنسبة إلى مختلف الأنواع والكائنات، ويقول: إن أفضل طريقة لفهم الأشياء هي ألا تكون عن بُعد، بل بالولوج إليها. وفقاً لـ "الوكالات".
وفي أحدث تجاربه، يجلس بوانشيفال على مقعد في حين يوضع البيض في حاوية مثبتة تحت المقعد.
ويرى بوانشيفال أن حرارة جسده، التي سيتم الإبقاء عليها مرتفعة من خلال التدثر ببطانية سميكة عازلة من تصميم الفنان الكوري سيجلوي لي، ستكون مناسبة لعملية الفقس بتوجيهها مباشرة على البيض، وسيتناول أطعمة محددة مثل الزنجبيل لرفع درجة حرارة جسده.
جدير بالذكر، أن الفنان أمضى الشهر الماضي أسبوعاً في فتحة على مقاس جسده داخل صخرة في نفس متحف الفن المعاصر بباريس، حيث كان يتغذى على فاكهة مطهوة، وحساء وأطعمة مهروسة، وقبل ذلك، أمضى أسبوعين داخل نحت مجوف لدب في متحفٍ بباريس، تناول خلالهما الديدان والخنافس ليحاكي النظام الغذائي للدببة.