سوق العمل يستقبل22 ألف متدرب ومتدربة للعمل في قطاع الاتصالات

المتحدث الرسمي لصندوق التنمية البشرية خالد أبا الخيل
تأهل 22 متدرب ومتدربة في قطاع الاتصالات تمهيداً لدخولهم سوق العمل، وذلك دعماً للقرار الوزاري القاضي بقصر العمل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوال وملحقاتها على السعوديات والسعوديين.
وقال المتحدث الرسمي لصندوق التنمية البشرية خالد أبا الخيل إن الدورات التدريبية في برنامج "دروب" الإلكتروني أسهمت في تطوير مهارات الراغبين في العمل والاستثمار في قطاع الاتصالات، في حين قدم "دروب" دورات تدريبية متنوعة في صيانة الجوالات حيث أتاحت للمتدربين الاستفادة منها في أي وقت ومن أي مكان عبر الانترنت، مبينا أن هذه الدورات أُعدت من قبل كفاءات سعودية لها الخبرة الطويلة في قطاع الاتصالات، بهدف إكساب المتدربين المهارات الأساسية وتزويدهم بالمعارف والمهارات التأسيسية.
ويقدم برنامج "دروب" عدة خدمات للراغبين في العمل أو الاستثمار في قطاع الاتصالات، يمكن الاستفادة منها عبر التقديم على التدريب الإلكتروني، في عدد من المجالات التي يحتاجها قطاع الاتصالات.
كما يقدّم البرنامج فرصاً تدريبية وفق التخصصات التي تتناسب مع احتياجات الشركات وأصحاب الأعمال ومتطلبات سوق العمل السعودي ، بشكل مجاني حيث يستمد البرنامج قوته من الدعم الحكومي، ليحقق الاستقرار الوظيفي في القطاع الخاص.