الإحتفال باليوم العالمي لـ" الاطفال المفقودين"

الاطفال المفقودين
اليوم العالمي لـ" الاطفال المفقودين"
2 صور

تحتفل العديد من دول العالم اليوم 25 مايو، باليوم العالمي لـ" الاطفال المفقودين"، تذكيراً بأولئك الذين اختفوا فجأة، ودعماً لعمليات البحث عنهم حتى إيجادهم، ويصل عددهم سنوياً إلى 8 ملايين طفل مفقود.

وبدأ إحياء يوم الأطفال المفقودين في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1983، بناءً على قرار الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان، للتذكير بقصة الطفل إيتان باتز الذي اختفى أثناء ذهابه إلى المدرسة في مدينة نيويورك.

وتحوّل الاحتفال بيوم الأطفال المفقودين إلى عالمي عام 2001، عندما أصبحت تحييه 20 دولة عبر العالم، منها جنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية وبريطانيا وإسبانيا وكندا والمكسيك وغيرها...

ويعنى هذا اليوم بالحديث عن الأطفال المفقودين نتيجة اختطاف من الأقارب أو المجرمين أو نتيجة اندلاع النزاعات والحروب، لكن الأمر المثير للدهشة، هو أن الأرقام الأوروبية تظهر اختفاء طفل واحد في القارة العجوز (أوروبا) كل دقيقتين، أي بمعدل يصل إلى 250 ألف طفل سنوياً.

ويقول المركز الدولي للأطفال المفقودين والمُستغلين إن عدد الأطفال الذين يختفون سنوياً يصل إلى نحو 8 ملايين طفل، مشيراً إلى أن عدد الأطفال المفقودين سنوياً في الولايات المتحدة يصل إلى 460 ألفا سنوياً وفي بريطانيا يصل العدد إلى 140 ألف.