فريقان من جامعة عبدالعزيز يتأهلان لمسابقة الغواصات الآلية في "ناسا"

فريقان من جامعة عبدالعزيز يتأهلان لمسابقة الغواصات الآلية في ناسا
الفرق المتأهله
2 صور

اختتمت النهائيات المصرية والعربية للمسابقة الدولية للغواصات الآلية في مقر نادي المعادي الرياضي بفوز وتأهل فريقين سعوديين وخمس فرق مصرية للمشاركة في النهائيات الدولية في مقر وكالة "ناسا" لعلوم الفضاء والاستكشاف في ولاية تكساس الأمريكية خلال الفترة الواقعة بين 23 و26 يونيو المقبل.

وشارك في حفل الختام وتوزيع الجوائز كل من: رئيس وزراء مصر الأسبق رئيس مجلس أمناء مؤسسة "شرف" للتنمية المستدامة الدكتور عصام شرف، وعدد من الشخصيات العامة، وممثلي الجامعات المصرية والعربية المشاركة في المسابقة، وممثلي الجهات الراعية والداعمة للمسابقة، وعلى رأسهم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقال المدير الإقليمي للمسابقة المهندس محمد عبود في بيان صحفي: تأهل من المسابقة العربية التي نظمت للمرة الأولى هذا العام فريقا جامعة الملك عبدالعزيز، حيث فاز فريقها للطلاب بالمركز الأول، وفريق كلية الهندسة للطالبات بالمركز الثاني.

وقد شارك في المنافسات أكثر من 30 فريقاً من مختلف الجامعات المصرية والعربية، بالإضافة إلى فرق طلاب المدارس الذين أبهروا لجان التحكيم والحضور بالمستوى الفني والتقني العالي الذي وصلت إليه هذه الفرق، حيث تمكنوا من تصميم وتصنيع وتشغيل روبوتات آلية تعمل تحت سطح الماء وتنفذ مهام صعبة ومعقدة في فترات زمنية قياسية وتنافس في كفاءتها ما يتم تصنيعه بخبرات وكفاءات صناعية عالمية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تعقد هذا العام للسنة الخامسة على التوالي بنجاح كبير وتقدم كبير للفرق العربية في مجالات تكنولوجيا الـ ROV والروبوتات البحرية.