زلزال بقوة 6 درجات يرعب سكان شمالي المغرب

7 صور
امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي صباح أمس بأخبار عن حدوث زلزال عنيف في مدينتي الناظور والحسيمة أقصى شمالي المغرب بدرجة 6.3 على مقياس ريختر، و تداول الفيسبوكيون صوراً ولقطات فيديو للسكان الذين هربوا إلى الشارع.
وقالت ظريفة (أم لثلاث أطفال) من الناظور لسيدتي نت: كان الصوت مرعبا أحسست بالسرير يهتز بقوة والجدران تتحرك، بدأت أتلو القرآن وأطلب اللطف، كل أبنائي استيقظوا مذعورين، انتظرنا أن تهدأ قليلاً قبل أن نشعر بها مرة ثانية وثالثة بعدها خرجنا جميعاً لنجد تجمعاً كبيراً للجيران والسكان المفزوعين الذين أيقظهم الزلزال العنيف.
في طنجة أيضاً شعر السكان القريبون من الشاطئ بالهزة بينما قال سكان آخرون داخل المدينة إنهم لم يشعروا بشيء.
وقالت امرأة بدوية من ضواحي الحسيمة: قبيل حدوث الزلزال دوى نباح مرعب للكلاب أيقظ عدداً كبيراً من السكان النائمين، الذين شعروا بأن ثمة شيء غير عادي سيحدث قبل أن تهتز الأرض من تحتهم نحو الرابعة والنصف صباحا ودفعتهم للخروج من ديارهم وترقب هزات أخرى.
ويعيد سيناريو هذه الهزة التي ضربت في عرض البحر الأبيض المتوسط، ذكرى أليمة عن زلزال الحسيمة 2004، والذي تسبب بأضرار جسيمة. وتقول مصادر إسبانية إن الزلزال قد يعود مرة أخرى في الساعات المقبلة، حيث وجهت إنذاراً لمواطنيها لتوخي الحذر سكان مدينة مليلية المحتلة، حيث قامت السلطات بإخلاء الدور والتأهب لهزة مقبلة.