حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية لـمبادرة «لغتي»

أطلق الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «كلمات للنشر»، المرحلة الثانية من مبادرة «لغتي» لتعلم اللغة العربية بوسائل ذكية، وذلك خلال زيارته إلى مدرسة وادي الحلو للبنين، ومدرسة الحصّين للبنات في منطقة وادي الحلو.
وتمثل مبادرة «لغتي» الهوية الجديدة لمبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لطلبة إمارة الشارقة، التي تم إطلاقها في عام 2013، الهادفة إلى تعزيز استخدام لغة الضاد والتعلّم بها، من خلال أحدث الوسائل والبرامج الذكية، وتهيئة البيئة المدرسية الملائمة للإبداع باللغة العربية.
وأطلق الشيخ سلطان المرحلة الثانية بتوزيعه أجهزة الحاسوب اللوحية على الطلاب والطالبات، وتتضمن الأجهزة برامج تعليمية عصرية ومبتكرة باللغة العربية، إلى جانب برامج تدريبية للهيئة التدريسية، تم إعدادها بالتعاون مع «حروف»، الشركة التعليمية المبتكرة التابعة لمجموعة «كلمات للنشر».
وتتضمن المرحلة الثانية من «لغتي» توزيع أجهزة حاسوب لوحية مجاناً على طلبة ومعلمي مدارس إمارة الشارقة الحكومية كافة، بهدف تعزيز اللغة العربية والتعلم بها، من خلال أحدث الوسائل والبرامج العصرية، وتهيئة البيئة المدرسية الملائمة للإبداع.
وتمكنت المبادرة في مرحلتها الأولى، التي نفذت على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، من توزيع أجهزة حاسوب لوحية على 5060 طالباً وطالبة و232 معلماً ومعلمة، فيما سيتم في المرحلة الثانية توزيع الأجهزة اللوحية على 3088 طالباً وطالبة، و129 معلماً ومعلمة في 49 مدرسة، كما ستغطي هذه المرحلة أطفال مدارس الشارقة الحكومية في مرحلة الصف الأول، وتقدر ميزانية هذه المرحلة بنحو 15.5 مليون درهم.
وتتلخص رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، من إطلاق المرحلة الثانية لمبادرة «لغتي»، حول الإسهام في تعزيز الهوية الوطنية، وإيجاد جيل فخور ببلده وأمته وحضارته العربية والإسلامية، كما تسهم في تفاعل اللغة العربية مع المستجدات التقنية وتطورات العصر.
وتندرج الهوية الجديدة لمبادرة «لغتي» تحت هدف تطوير قطاع التعليم في الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية، وتحبيبها إلى الأطفال بطريقة عصرية مبسطة، كما أن إطلاق مثل هذه المبادرات يعزز من قيمة اللغة العربية في دولة الإمارات.