متطوعون لسيدتي: ضحينا بأرواحنا‎

5 صور
أبدى عدد من الشباب المتطوعين سعادتهم في العمل الانساني التطوعي في مساهمتهم في إنقاذ المرضى المنومين ونقلهم خارج المستشفى بعد اندلاع الحريق.
وقال خالد عبده 27 عاماً، أنه كان قريبا من المستشفى وشاهد اندلاع النيران وكثافتها، مشيرا أنه لم يتمالك نفسه وفكر بالمرضى المتواجدين بالداخل لمساعدتهم وإنقاذهم. وأضاف خالد أنه شاهد ازدحاما كبيرا وهلعا بين المرضى والمرافقين الذين يحاولون الخروج من المستشفى فقام على الفور بحمل بعض المصابين واخراجهم، مؤكدا أن إغلاق أبواب الطوارئ أعاق الخروج.
وقال فارس علي 30 عاماً، أنه ومجموعة من المتطوعين دخلوا لطوارئ المستشفى وكسر النوافذ وأبواب الطوارئ لإخراج المرضى منهم من خرج من النوافذ واستقبله عدد من الشباب بالخارج لتفادي سقوطهم على الأرض، ومنهم من حملناهم وساعدناهم على الخروج.
وأكد الشباب المتطوعين أنهم ضحوا بأرواحهم في سبيل انقاذ المرضى ابتغاء للأجر والثواب.
محملين إدارة المستشفى سبب الاصابات الكبيرة بين المرضى بعد اقفالهم أبواب الطوارئ مما تسبب في اختناق العديد من المرضى والمصابين، مطالبين بكشف ملابسات الحادث ومحاسبة المقصرين.
من جهة أخرى أشادت مديرية الدفاع المدني بجازان بعمل المتطوعين، واصفين ما قاموا به يعد عملا بطوليا ونبيلا، مقدمين لهم الشكر على ما قاموا به من جهود واضحة.