90 قضية إيجارية و20 شيكاً مرتجعاً في أم القيوين

بلغ عدد قضايا المنازعات الإيجارية في بلدية أم القيوين 90 قضية، في 9 أشهر، بزيادة قدرها 44 عن العام الماضي بنسبة 95 %، التي بلغت فيه 46 قضية في ذات الفترة، مع 20 شيكا مرتجعاً، كما تم حل أكثر من 100 قضية إيجارية ودياً داخل اللجنة قبل تدوينها وتحويلها الى المحاكم، بالتوفيق بين أصحابها.
وأكد خلفان علي محمد بن صرم أمين سر لجنة المنازعات الإيجارية بالبلدية أن اللجنة حذرت الملاك من إيقاف الخدمات المتمثلة في فصل التيار الكهربائي والمياه لما يترتب عليه من مخالفات .

وقال: إن هناك ارتفاعا ملحوظا في عدد القضايا الايجارية يرجع الى جشع بعض المؤجرين الذين يطالبون بزيادات غير قانونية، وكذلك الى المستأجرين بعد تركهم لعقار دون تسديد الالتزامات المادية المترتبة عليهم، لافتاً الى ان الكثير من القضايا الإيجارية يتم تسويتها بين المؤجر والمستأجر في مكتب المنازعات بالبلدية دون إحالتها إلى المحكمة.

يذكر أن القضايا التي سجلت في 9 أشهر الأولى الماضية، منها 68 سكنية و11 تجارية و11 صناعية، لافتا الى أنه تم الفصل في 71 قضية، كما ستنظر اللجنة في الجلسات المقبلة في 8 قضايا ايجارية ، و4 قضايا محجوزة للحكم ، و6 أخرى للتسوية والسداد ، وقضية واحدة لسداد الرسوم .