"فنون الطائف" تكرّم الشاعر يوسف رجب

11 صور
تحت رعاية محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر اقامت جمعية الثقافة والفنون بالطائف أقيم في قاعة فهد ردة الحارثي للفنون بمقر جمعية الثقافة والفنون بالطائف حفل تكريم للشاعر الغنائي الكبير يوسف رجب، بحضور نخبة من كبار الفنانين بالطائف ورموز الفن السعودي وأصدقاء دربه، وبمشاركة رئيس وأعضاء الجالية اليمنية بالطائف. وذلك تقديرًا لدوره الكبير في مجال الشعر الغنائي عبر مشواره الفني الطويل، والذي قدّم خلاله الكثير من الأغاني الناجحة وشدا بها كبار نجوم الغناء في السعودية، منهم طلال مداح وفوزي محسون (رحمهما الله) ومحمد عبده ومحمد عمر وعلي عبد الكريم، وغيرهم من رموز الفن في السعودية.
بدأ الحفل الذي قدّمه نخبة من أعضاء الجمعية، وهم سامي الزهراني ، مساعد الزهراني، صديق حسن ، صقر القرني وعبد العزيز الحارثي، بكلمة لمدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي، رحّب فيها بالضيوف وبشخصية الشاعر الغنائي يوسف رجب. ومقدّماً الشكر والتقدير لمحافظ الطائف الداعم الأكبر لمسيرة الجمعية، مبيناً أن تكريم هامة فنية خدمة الفن الطائفي والفن الحجازي العريق، يعدّ من أولويات أنشطة الجمعية، التي سعت على تحقيقها منذ فترة من الزمن.
ثم قدّم شاعر الجالية اليمنية بالطائف الشاعر محمد الغثيان قصيدة بهذه المناسبة، بعد ذلك قدّم مجموعة من الفنانين وأصدقاء درب المُكرّم، وهم : حسن اسكندراني وطلال طائفي ومحمد بصفر وفهد الحارثي وعبد الله نيازي، شهادات مباشرة تحدّثوا فيها عن الشاعر الفنان والشاعر الإنسان يوسف رجب، ومسيرته العطرة التي استمرّت أكثر من نصف قرن.
بعد ذلك شارك الفنان رامي عبد اللة بمقطوعة غنائية من كلمات الشاعر يوسف رجب، ثم العرض المرئي الذي من خلاله تحدّث بعض رموز الوسط الفني عن مسيرة المكرّم وعن إبداعه الفني، الذي ما زال مزدهراً حتى هذا الزمن، وهم: والشاعرة ثريا قابل وجميل محمود ومحمد المغيص عدنان خوج وعلي العياشي وطلال باغر ومحمد عمر وأسامة عبد الرحيم وعبد الله طلال مداح ويحيى زريقان.
ثم قدّم الفنانون حسن اسكندراني وسعد العاطف وأسامة عبد الرحيم ومحمد بصفر" مجموعة من المقطوعات الغنائية من كلمات المحتفى به وبتفاعل من الحضور، وتخلل الحفل مقطوعات تسجيلية قديمة بصوت المحتفى به خلال إعداده لبعض الألحان، والتي شدى بها كبار الفنانين. لكن بعض الحضور تساءلوا عن سر غياب الفنان علي عبد الكريم، الذي غنى أنجح أغنيته من كلمات يوسف رجب.
وفي ختام الحفل تمّ تكريم المحتفى به من قبل جمعية الثقافة والفنون بالطائف، وعدد كبير من الفنانين في الطائف والحجاز.