إسبانيا تفوز بلقب كأس العالم للسيدات 2023

من اللقاء
من اللقاء - الصورة من حساب FIFA Women's World Cup بمنصة X
فوز منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات- الصورة من حساب FIFA Women's World Cup بمنصة X
فوز منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات- الصورة من حساب FIFA Women's World Cup بمنصة X
من اللقاء
فوز منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات- الصورة من حساب FIFA Women's World Cup بمنصة X
2 صور

حقق منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم للسيدات فوزاً مستحقاً على نظيره الإنجليزي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية لكأس العالم التي جمعتهما على ملعب أستراليا في مدينة سيدني، لينال لقب مونديال 2023.
وسجلت هدف إسبانيا الأول اللاعبة أولجا كارمونا في الدقيقة 29.
وشهدت المباراة ركلة جزاء للإسبانيات في الدقيقة 68، لكنَّ اللاعبة جينفير هيرموسو أضاعتها.

تأهل الفريقين

فازت إسبانيا بشق الأنفس على السويد في نصف النهائي بهدفين لهدف، بينما كانت مهمة إنجلترا أسهل نسبياً، حين تخطت صاحبة الأرض أستراليا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تأهل للمرة الأولى

تعد مواجهة منتخبي إنجلترا وإسبانيا في نهائي كأس العالم غير مسبوقة، كونهما صعدا إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهما، إذ شهد مشوارهما في النسخة الحالية أداء مميزاً للغاية جعل الثنائي يستحق التأهل للمنافسة على الكأس في الخطوة الأخيرة، ليكون هناك بطل جديد في انتظار صعوده إلى منصات التتويج بالذهب وتسجيله في تاريخ البطولة.
وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى النهائي للمرة الأولى بعد خمس مشاركات سابقة، إذ ودع المنافسات من قبل في دور ربع النهائي ثلاث مرات وحصل على المركز الثالث مرتين، وسيكون على موعد مع التاريخ لتحقيق اللقب في هذه النسخة.
فيما شارك منتخب إسبانيا في ثلاث نسخ بكأس العالم خلال مناسبتين من قبل، الأولى ودع فيها المنافسات من دور المجموعات، أما الثانية فأطاح به المنتخب الأميركي من دور الـ 16 في النسخة التي أقيمت في فرنسا عام 2019.

كأس العالم للسيدات 2023

استضافت أستراليا ونيوزيلندا، كأس العالم للسيدات 2023، في نسخته التاسعة، التي اعتبرت نسخة مميزة واستثنائية، إذ أجبرت العالم على احترام كرة القدم النسائية بعد أن ظهر التطور بشكل واضح في هذه اللعبة لدى السيدات.
ولأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991، شارك 32 منتخباً في البطولة، بعد إقامتها بـ 24 منتخباً منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخباً، بعد أن بدأت بـ 12 فريقاً.

الأكثر تتويجا

حقق منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لقب كأس العالم للسيدات 4 مرات، لذا يعتبر أكثر فريق فوزاً بالبطولة.
وانطلقت بطولة كأس العالم للسيدات عام 1991، ومن يومها تدين السيطرة في البداية لأمريكا، ولكن في الألفية الجديدة دخلت أوروبا لمنافسة أمريكا أكثر عبر ألمانيا، إلا أن الغلبة ظلت أكثر للولايات المتحدة.

زيادة قيمة الجوائز

وأعلن رئيس الاتحاد العالمي لكرة القدم "فيفا"، في وقت سابق، عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300% إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعاً بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر 2022 للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر