شؤون الأسرة السعودي: تحصيل الطلاب الدراسي يرتبط بحصولهم على قسط كاف من النوم

مجلس شؤون الأسرة السعودي
مجلس شؤون الأسرة السعودي

وجّه مجلس شؤون الأسرة السعودي، نصائح مهمة لأولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد، مبيناً عدد ساعات النوم وتأثيرها على الدراسة.
وبيّن المجلس أن تحصيل الطلاب الدراسي يرتبط بشكل وثيق بحصولهم على قسط كافٍ من النوم، حيث يساهم ذلك في تعزيز قدراتهم العقلية واستيعابهم الذهني؛ مشيراً إلى أن الطلبة من عمر 6 إلى 12 عاماً يحتاجون من 9 إلى 12 ساعة نوم في اليوم، أما الطلبة من عمر 13 إلى 18 عاماً فيحتاجون من 8 إلى 10 ساعات نوم في اليوم.

تأثير قلة النوم

وأبان المجلس أن تأثير قلة النوم على الطلاب والطالبات يتمثل في: شحوب الوجه، والشعور بالنعاس طوال اليوم، وتقلبات المزاج، وصعوبة التعلم والتذكر، وفقدان الشعور بالحماس، وزيادة الوزن
وأوصى المركز أولياء الأمور بمساعدة الأبناء على خلق روتين ليلي قبل النوم لتهدئة الأعصاب، مثل قراءة الأدعية الواردة قبل النوم، وتوجيههم بالابتعاد عن المنبهات بعد الساعة الـ04:00 مساءً.

تابعي المزيد: خطوات تمهيدية لإعداد طفلك.. قبل دخوله الحضانة أو المدرسة

 

العودة إلى المدارس

احتفت وزارة التعليم اليوم الأحد ببدء العام الدراسي الجديد 1445، إذ عاد نحو 6 ملايين طالب وطالبة إلى مقاعدهم الدراسية.
‏وتتابع الوزارة عبر اللجان الإشرافية المختصة والزيارات الميدانية جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، واستكمال أعمال الصيانة، وتوافر الأدوات والتجهيزات اللازمة لبداية الفصل الجديد.
وأكدت وزارة التعليم على التكامل والشراكة مع أولياء الأمور في دعم انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد، وحرصهم على استكمال أبنائهم رحلتهم التعليمية.

غرامة على متجاوزي حافلات النقل المدرسي

شددت الإدارة العامة للمرور السعودي، على أهمية التزام قائدي المركبات بالنظام، خصوصا مع انطلاق العام الدراسي الجديد اليوم الأحد، وعدم تجاوز حافلات النقل المدرسي، وكذلك الالتزام بأدنى مستويات السرعة، حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات.
وأكدت على قائدي المركبات وجوب عدم تجاوزهم حافلات النقل المدرسي على الطرق عند توقفها للتحميل أو التنزيل، حيث إن ارتكاب هذه المخالفة يعرّض قائد المركبة لغرامة قدرها 3 آلاف ريال في حدها الأدنى، وتصل إلى 6 آلاف ريال في حدها الأعلى.
يشلر إلى أن نظام المرور نص على أن عدم إعطاء أفضلية المرور للمشاة أثناء عبورهم في المسارات المخصصة لهم يعد مخالفة تستوجب دفع غرامة 100 ريال في حدها الأدنى، وتصل إلى 150 ريالاً في حدها الأعلى.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر