شرطة أبوظبي تكشف عن مخالفات جديدة للسائقين المخالفين في الأجواء الماطرة

شرطة أبوظبي. الصورة من wam
شرطة أبوظبي. الصورة من wam

نشرت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وعبر حسابها الرسمي على منصة x "تويتر سابقًا" المخالفات الجديدة لقواعد وإجراءات الضبط المروري رقم (178) لسنة 2017م في الأجواء الماطرة، حيث دعت السائقين للالتزام بالقيادة الآمنة، أثناء هطول الأمطار والتقلبات الجوية.

أمور لابد من التقيد بها

كما حثت شرطة أبوظبي السائقين في تغريدتها على ضرورة:
• الابتعاد عن الأودية وأماكن تجمع المياه.
• تجنب الاقتراب من خطوط التمديدات الكهربائية، والأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار أثناء هطول الأمطار.
• التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة حفاظاً على سلامة الجميع.

الانضباط أثناء قيادة المركبة

من جهته طالب مدير مديرية المرور والدوريات "العميد محمود يوسف البلوشي" السائقين بضرورة الانضباط خلال قيادة المركبة، خصوصًا أثناء هطول الأمطار، وحذر من القيادة بطيش وتهور ولامبالاة والتفحيط والمجازفة بدخول الأودية وعدم الالتزام بقوانين السير والمرور.

مخالفات رادعة

يذكر أنّ "العميد البلوشي" أوضح أنّ المخالفات الجديدة لقواعد وإجراءات الضبط المروري رقم (178) لسنة 2017 في الأجواء الماطرة ستكون رادعة للسائقين غير الملتزمين، وأشار إلى خطورة السلوكيات الطائشة من بعض السائقين خلال هطول الأمطار، نتيجة إصرارهم على عبور مجاري الأودية المتدافعة بقوة، حيث يعمد بعضهم إلى قطع مسافات بعيدة للنزول إلى المياه الجارية، ما يتسبب في وقوع حوادث تؤدي إلى الوفيات أو الإصابات البليغة، في مغامرة خطيرة لا تستحق أن نفقد فيها الأرواح ونعرّض المرافقين للخطر من الأسر والأطفال بالوقوع في حوادث مأساوية.
وأيضًا دعا مدير مديرية المرور والدوريات إلى الالتزام بالقوانين والتحلي بالمسؤولية، من خلال المحافظة على الطرق والممتلكات الخاصة والعامة، وعدم تعريض حياة السائقين وحياة الآخرين للخطر، وتعزيز السلوكيات الإيجابية، إسهامًا في الحد من الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

القيادة أثناء موجات الغبار

يشار إلى أنّ شرطة أبوظبي كانت قد نبهت السائقين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الغبار والأتربة وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير حفاظًا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد

ومع الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد أكدت شرطة أبوظبي على ضرورة تعاون الجميع لتحقيق هدف مشترك يتمثل بطرق أكثر أمانًا وسلامة لأبنائنا وبناتنا الطلاب، مؤكدة أنها خلال الأعوام الماضية تمكنت من تعزيز السلامة المرورية وتحقيق الهدف المتمثل بصفر حوادث مرورية.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر