جسر الملك فهد: 3 خطوات لعبور الجسر عبر خدمة الرمز السريع

جسر الملك فهد: 3 خطوات لعبور الجسر عبر خدمة الرمز السريع
جسر الملك فهد - الصورة من واس

عبر حسابها الرسمي على منصة إكس "تويتر سابقاً"، دعت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد المواطنين إلى استخدام الرمز السريع لعبور أسرع في بوابات رسوم جسر الملك فهد.

تفعيل خدمة الرمز السريع

وأوضحت المؤسسة، في إنفوغراف، أن هناك 3 خطوات لتفعيل خدمة الرمز السريع لعبور أسرع من بوابات الرسوم وتتمثل في الآتي:

1- التسجيل في تطبيق جسر.

2- تفعيل الخدمة عبر شحن المحفظة الإلكترونية.

3- استخدام الباركود للعبور.

دفع الرسوم إلكترونيًا

ومؤخراً، أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أنه يمكن دفع رسوم عبور جسر الملك فهد إلكترونيًّا؛ وذلك لتفادي الانتظار عند البوابات.

خطوات تفعيل الدفع الإلكتروني

- الدخول إلى تطبيق جسر.

- الضغط على إضافة مبلغ وإتمام عملية الدفع عبر الوسائل المتاحة.

- عند الوصول لبوابة الوصول يتم مسح الباركود عند المكان المخصص لفتح بوابة العبور.

ضوابط السفر عبر جسر الملك فهد

وفي وقت سابق، أكدت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، على جميع المسافرين عبر الجسر في الاتجاهين أهمية حمل كافة الوثائق المطلوبة، والالتزام بالإجراءات والامتثال لتعليمات الجهات العاملة في الجسر.

الوثائق المطلوبة للمواطنين

وكشفت المؤسسة، عن الوثائق المطلوبة والإجراءات المتبعة بكامل تفاصيلها، حيث يتطلب على جميع المسافرين المواطنين الآتي:

- إحضار أصل الهوية الوطنية على ألا تقل صلاحيتها عن 3 شهور، أو حمل جواز السفر على ألا يقل صلاحيته عن 3 شهور.

- تلقي جرعات لقاح (كوفيد – 19) حسب الفئة العمرية.

- في حال اصطحاب العمالة المنزلية يجب حمل الإقامة سارية المفعول وجواز السفر ساري المفعول واستخراج تأشيرة خروج وعودة، ويكون المرافق هو صاحب العمل أو عائلته.

- وجود تأمين طبي عند القدوم إلى المملكة.

الوثائق المطلوبة للمقيمين

ولسفر المقيمين بين المملكتين يتطلب حمل الإقامة سارية المفعول وجواز السفر على ألا يقل صلاحيته عن 6 شهور، وإصدار تأشيرة خروج وعودة إلكترونيًا.

الوثائق المطلوبة للمركبة

وأبانت مؤسسة جسر الملك فهد، يجب على جميع المسافرين الالتزام بحمل وثائق المركبة التي تستقلهم في العبور، حيث يتطلب وجود رخصة قيادة صالحة الاستعمال، وشهادة ملكية المركبة (استمارة) سارية المفعول، أو شهادة تفويض من المالك الأصلي للمركبة مصدقة من الجهات المختصة، والتأمين المسبق على المركبة لتفادي الانتظار.

جسر الملك فهد

جسر الملك فهد هو جسر بحري يربط بين كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ويبدأ من جنوب مدينة الخبر في السعودية، حتى العاصمة البحرينية المنامة، ويصنف كواحد من أكبر المشاريع في الشرق الأوسط.

ويبلغ طول جسر الملك فهد 25 كيلومتراً، ويعد الجسر الأعلى تكلفة من بين جسور العالم، وهو من أهم الجسور البحرية في العالم التي تصل بين طرفي اليابسة.

ويمكن للجسر أن يستوعب ما يقرب من 60 ألف سيارة خلال اليوم، والجسر عبارة عن جسر ذي اتجاهين وأربعة حارات، ويتضمن رصيفاً للسيارات تصطف في حالة الطوارئ أو حركة المرور.

وقد تم افتتاح جسر الملك فهد في عام 1986 ويعد اليوم أحد أكثر المعابر البرية ازدحامًا في الشرق الأوسط، حيث يستخدم الجسر ما يقدر بنحو 390 مليون مسافر منذ افتتاحه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر