"كامبس دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3.0" يمنح تراخيص مُتخصصة لشركات الذكاء الاصطناعي والويب 3.0

منح  تراخيص مُتخصصة لشركات الذكاء الاصطناعي والويب 3.0. الصورة من wam
منح تراخيص مُتخصصة لشركات الذكاء الاصطناعي والويب 3.0. الصورة من wam

منح "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3.0" تراخيص الذكاء الاصطناعي والويب 3.0 لدعم أنشطة متنوعة تشمل خدمات تقنية دفتر الأستاذ الموزّع، والاستشارات والبحوث المُتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وبناة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، والبحث والتطوير التكنولوجي، وخدمات الشبكات العامة.
وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيتم إصدار التراخيص من قبل مركز دبي المالي العالمي، والذي يحتضن منظومة استثنائية من شركات التكنولوجيا الناشئة والمتواجدة في مركز "إنوفيشن هب".

الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي والويب 3.0

يذكر أنّ الكامبس يشكل مقرًا متكاملاً مُخصصًا للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي والويب 3.0 والمتواجد ضمن "إنوفيشن وَن"، ويوفر بنية تحتية ورقمية ومرافق بحث وتطوير ومُسرّعات التكنولوجيا المالية، ومساحات عمل مشتركة تعزز روح التعاون، بهدف جذب وبناء وتوسيع نطاق شركات الذكاء الاصطناعي. وتم إطلاق "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3.0" مؤخرًا هذا العام بالارتكاز على المنظومة التنظيمية المتكاملة التي تتيحها إمارة دبي لازدهار هذا القطاع، والتي تأتي في إطار رؤية دبي الرامية إلى تبوء مكانة عالمية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والويب 3.0.
وتقدر شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" بلوغ مساهمة الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد العالمي بـ 15,7 تريليون دولار بحلول العام 2030. بينما أشار تقرير آخر لشركة "ماكينزي" إلى أن الذكاء الاصطناعي سيخلق نحو 200 ألف وظيفة في منطقة الشرق الأوسط وحدها بحلول عام 2025.

"كامبس دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3.0"

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3.0" المؤهل ليكون أكبر تجمع لشركات الذكاء الاصطناعي والويب 3.0 في المنطقة، ويستهدف استقطاب أكثر من 300 مليون دولار من الصناديق الجماعية، واستحداث ما يزيد على 3000 وظيفة بحلول عام 2028. وسيساهم "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3.0" في تعزيز مستويات الوصول والمشاركة في تطوير مجال الويب 3,0، مدعومًا بمجموعة من التقنيات مثل البلوك تشين، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والميتافيرس. وشكلت الأصول الافتراضية المملوكة في البنية التحتية اللامركزية للويب 3.0 حوالي 40% من اقتصاد الأصول الافتراضية في عام 2021، بحسب تقرير صدر عن مجموعة بوسطن للاستشارات، والذي قدّر أيضًا أن تتراوح قيمة معاملات الأصول الافتراضية بين 150 و300 مليار دولار بحلول عام 2025.
وللراغبين بالاطلاع على مزيد من المعلومات حول "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3.0" ومتطلبات الحصول على التراخيص، يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://dubaiaicampus.com


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر