الأمن العام السعودي يذكر مجددا بضرورة ارتداء الكمامة في الحرمين الشريفين

المسجد االحرام
الأمن العام يذكر مجددا بضرورة ارتداء الكمامة في الحرمين الشريفين - الصورة من واس

عبر حسابه الرسمي على منصة إكس "تويتر سابقاً"، أعاد الأمن العام السعودي التذكير مجددًا بضرورة ارتداء الكمامة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وساحاتهما.

وقاية وحماية من العدوى

وقال الأمن العام، اليوم الاثنين، في إنفوجراف، نشره على حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً": "ضيف الرحمن.. لبس الكمامة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وساحاتهما وقاية وحماية من العدوى بالأمراض لك وللآخرين".

إجراءات وقائية

ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الوقائية التي يفرضها الأمن العام لجميع زائري المسجد الحرام والمسجد النبوي، من أجل ضمان سلامة الجميع.

بدء موسم العمرة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن بدء موسم العمرة للعام الجاري 2023م من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي (نُسُك أو توكلنا)، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

تطبيق نُسُك

يُعد (تطبيق نُسُك) أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من واقع مسؤوليتها عن خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

الأمن العام السعودي

الأمن العام السعودي، هي أحد المؤسسات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية مكلفة بمهمة الحفاظ على النظام ومكافحة الجريمة وحماية المقدسات ومكافحة الارهاب وتأمين سلامة ضيوف بيت الله الحرام وحمايتهم من المخاطر، ليتسنى لهم تأدية مناسكهم وعبادتهم بحرية كاملة وأمان تام.

رسالة ورؤية الأمن العام

وتتمثل رسالة الأمن العام في تحقيق المحافظة على النظام العام وتوفير التغطية الأمنية لكافة المواقع على أراضي المملكة العربية السعودية وسفاراتها في الخارج وحماية المقدسات وأرواح وممتلكات المواطنين والمقيمين ومنع وقمع الجريمة قبل وقوعها والقبض على مرتكبيها عند وقوعها لتقديمهم للعدالة باستخدام الوسائل النظامية والفنية ودعم وتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، وتحقيق السلامة المرورية وتأهيل منسوبيه على استخدام أحدث التقنيات وأفضل الأساليب لأداء مهامه الرئيسية وتطوير كافة الخدمات الأمنية.

وتكمن رؤيته في أن يكون المجتمع السعودي الأكثر أمناً وطمأنينة في العالم من خلال التميز في مجال الأمن الداخلي والخدمة العامة في جميع أنحاء المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر