جامعة الأمير محمد بن فهد تستحدث تخصصات جديدة للعام المقبل

جامعة الأمير محمد بن فهد
جامعة الأمير محمد بن فهد تستحدث تخصصات جديدة للعام المقبل

نشر الحساب الرسمي لجامعة الأمير محمد بن فهد في تويتر أن الجامعة استحدثت 7 تخصصات نوعية جديدة، ضمن سعيها للتطوير العلمي، وذلك مواكبة لمتطلبات التنمية الوطنية وتلبية لاحتياجات سوق العمل وتحقيقاً لرغبات الطلاب والطالبات في إطار الخطة الإستراتيجية للجامعة.

تخصصات جديدة في جامعة الأمير محمد بن فهد

أفاد رئيس الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري أن هذه التخصصات تضمنت 3 تخصصات لدرجة الماجستير في الهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والتصميم الداخلي، و 4 تخصصات لدرجة البكالوريوس في الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتسويق والإعلام الرقمي، والهندسة الكيمائية، مؤكداً اهتمام الجامعة وحرصها على مواكبة متطلبات المرحلة القادمة والتوسع في احتياجات سوق العمل التي تعكس مجالات العمل المستقبلية .

جامعة الأمير محمد بن فهد

تركز جامعة الأمير محمد بن فهد على احتياجات الطلاب واهتماماتهم وقدراتهم من أجل تقديم الدعم المستدام. إن التعقيبات والتغذية الراجعة التي يقدمها الطلاب تحظى باهتمام كبير من جانب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والذين يعملون على تقييم المستوى المعرفي وبعناية تامة لكل الطلاب. وتهدف هذه الخطوات إلى تدريب الطلاب من خلال نظام تعلم حقيقي.
وقد تبنت الجامعة أحدث التقنيات منذ افتتاحها، حيث استخدمتها في تطوير اسلوب التعلم والمناهج. تتمثل بعض التطورات التقنية في الاتصال الدائم بالإنترنت، مما يجعل الوصول إلى المكتبة الإلكترونية أسهل، فضلاً عن الحصول على البرامج المنهجية الإلكترونية (بلاك بورد)، ومختبرات دايند، إضافة إلى التسجيل عبر الإنترنت.

التطور التقني

توفر في الوقت الراهن لدى الجامعة تقنيات حديثة مثل الألواح الذكية والبث التلفزيوني ومؤتمرات الفيديو وغيرها والتي تعود بالنفع على الطلاب فيما يتعلق بإمكانية التسجيل في مواد محددة إضافة إلى توفير النصائح والإرشادات المنتظمة من المحاضرين المعنيين عبر الإنترنت للطلاب بحيث يمكنهم التواصل وهم في منازلهم وبخصوصية تامة.
وأن المرافق المواكبة للحداثة والتي تحرص عليها الجامعة كمنهج تقدم فائدة للطالب والهدف الوحيد منها اعداد وتوجيه الطالب لمواجهة التحديات المستقبلية العالمية التي ستواجهم عند انتقالهم الى بيئة العمل كمحترفين.وبفضل ما توفره الجامعة من هذه المرافق الحصرية سيتمكن الخريجون من الحصل على مواقع ومسارات وظيفية افضل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر