أبوظبي تتصدر تصنيف "الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات"

مدينة أبوظبي. الصورة من موقع unsplash  by Imtiyaz Ali
مدينة أبوظبي. الصورة من موقع unsplash by Imtiyaz Ali

نجحت أبوظبي بأن تتصدر تصنيف "الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات" لعام 2022، وذلك بصفتها الوجهة الأولى لمؤتمرات الرابطة في منطقة الشرق الأوسط.

مكانة رائدة

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ هذا التصنيفُ المرموقُ يسلط الضوء على أبوظبي، مرسِّخًا مكانتها الرائدة على خريطة عواصم سياحة الأعمال، ويعكس جهودها في استقطاب أبرز فعاليات قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض إلى الإمارة.

معايير عالمية وجدول حافل بالمؤتمرات

يذكر أنّ أبوظبي تتمتع ببنية تحتية متطوِّرة تلبّي أرقى المعايير العالمية، وباقة متنوِّعة من الفنادق ومراكز المعارض والمؤتمرات، إلى جانب مجموعة غنيَّة من المعالم السياحية والترفيهية والثقافية المُلهِمة التي تضعها محطَّ أنظار منظِّمي برامج الحوافز والمؤتمرات. ويستمتع زوّارها أيضًا بمجموعة فريدة من معالم الجذب من واحات العين الخضراء والمنطقة الثقافية في السعديات، إلى المغامرات ومدن الألعاب العالمية في جزيرة ياس.
وتحتضن الإمارة جدولاً حافلاً بالفعاليات خلال عام 2023، منها: المؤتمر الدولي الـ34 لأبحاث التمريض، ومنتدى الاستثمار العالمي الثامن لأونكتاد، والمؤتمر العالمي للروبوتات المتقدِّمة.
كما تستضيف الإمارة كذلك المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، والمؤتمر العالمي الثاني عشر للتربية البيئية في 2024، والمؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة الذي ينظِّمه الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة في 2025.

إنجاز كبير

من جهته قال "صالح محمد الجزيري" مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي:" يعد صدارة أبوظبي لتصنيف (الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات) لعام 2022 إنجازًا كبيراً ونتيجةً للجهود المشتركة والتعاون القائم مع الدوائر والهيئات الحكومية، والجهات الأكاديمية، وسفراء برنامج النخبة، وجمعية الإمارات الطبية، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، والجهات العاملة والمعنية بقطاع سياحة الأعمال. تمتاز أبوظبي بتجاربها الترفيهية والثقافية المتنوِّعة، ومواردها وبنيتها التحتية المتكاملة، ويشمل ذلك أفضل مرافق استضافة المؤتمرات والمعارض، ومنشآت الضيافة والفنادق الأيقونية، لتُرحِّب بالعالم لاكتشاف عروضها ومعالمها المذهِلة التي تمنح زوّار سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض فرصة الاستمتاع بتجارب لا تُنسى".
فيما قال "سنثيل جوبيناث" الرئيس التنفيذي للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات:" يسعدنا اختيار أبوظبي وجهةً رائدةً لمنظِّمي الاجتماعات والمؤتمرات في الشرق الأوسط لعام 2022. ويُجسِّد هذا التصنيف حجم جهود العاملين في هذا القطاع في أبوظبي وكفاءاتهم وطموحاتهم، ويؤكِّد أيضًا دور منطقة الشرق الأوسط في دعم أنشطة الرابطة العالمية".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر