تنبيه مهم من منصة قوى السعودية بشأن استرداد رسوم التأشيرات الملغية

 تنبيه مهم من منصة قوى بشأن استرداد رسوم التأشيرات الملغية
منصة قوى

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، عن طريقة استرداد رسوم التأشيرات الملغية عبر منصة "قوى".

استرداد الرسوم

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس "تويتر سابقاً"، أنه في حال أصبحت التأشيرة ملغية يُرجى التواصل مع جهة السداد لاسترداد رسومها.

ويأتي ذلك التوضيح من الموارد البشرية رداً منها على استفسار مواطن قال فيه: "أنا ألغيت تأشيرة بمنصة قوى وأرغب معرفة طريقة استرجاع المبلغ".

ضرورة توثيق العقود

ومؤخراً، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن كل ما يتعلق بتوثيق العقود وتجديدها هو من اختصاص منصة "قوى" التابعة للوزارة.

وأكدت الوزارة، على جميع المنشآت، ضرورة الالتزام بتوثيق عقود العاملين إلكترونيًا عبر منصة "قوى"، وذلك بهدف حفظ حقوق أطراف العلاقة "صاحب العمل والموظف".

تحديث المعلومات

وتتيح خدمة توثيق العقود إلكترونياً لأصحاب العمل رفع وتحديث المعلومات الخاصة بعقود العاملين في القطاع الخاص من السعوديين وغير السعوديين، كما تتيح الخدمة للعاملين خدمة التحقق من صحة بيانات عقودهم.

العقد الوظيفي

وأبانت الوزارة، أنه بعد إنشاء العقد الوظيفي من قبل المنشأة يمكن للموظف الموافقة على العقد أو رفضه أو طلب تعديله عبر حسابه في "قوى" أفراد، وفي حال موافقة الطرفين يعتبر العقد موثقاً من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

منصة قوى

منصة "قوى" هي منصة موحدة متكاملة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، تتيح الوصول إلى جميع خدمات قطاع العمل، وبنفاذ موحد، بحيث تعمل المنصة على تحسين تجربة المستخدم وتسريع الإجراءات لتكون نقطة التقاء بين المنشآت فهي المنصة الرقمية الرئيسية لجميع خدمات منظومة العمل السعودية والواجهة الموحدة لتنظيم ومتابعة جميع التعاملات بين مختلف أطراف المنظومة من موظفين ومنشآت حكومية وخاصة بطريقة مؤتمتة وفورية دون الحاجة إلى تعاملات ورقية.

خدمات المنصة

وتوفر منصة "قوى" خدمات عديدة تتيح للمستفيد إنجاز جميع الخدمات المرتبطة بالعمل بسهولة و أتمتة كاملة، وتهدف الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر المنصة إلى تعزيز التحول الرقمي، وتسهيل إنجاز الخدمات، وسرعة اتخاذ القرار، وزيادة مستوى الشفافية، ورفع الجودة وتحسين تجارب المستفيدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر