الصحة السعودية: 3 حقوق للمرضى في المنشآت الطبية

وزارة الصحة السعودية
الصحة السعودية: 3 حقوق للمرضى في المنشآت الطبية

نشر الحساب الرسمي للمديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية عبر تويتر إنفوجراف يوضح من خلاله عن حقوق المستفيدين في المنشآت الصحية.

حقوق المستفيدين في المنشآت الصحية

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية التابعة لوزارة الصحة السعودية على ضرورة المحافظة على سرية المعلومات الشخصية والصحية للمرضى، ويجب أن يكون مكان صرف الدواء مناسبًا ومريحًا، بحيث يستطيع المريض التواصل مع الصيدلي مباشرة دون حواجز تعيق الرؤية أو الصوت، كما يجب إيضاح طريقة الاستخدام للدواء ومدة العلاج والاحتياطات وطريقة الحفظ، وكذلك الحفاظ على سرية معلوماتك وعدم إفشائها لأي شخص ومراعاة خصوصيتك أثناء التحدث معك عند صرف الدواء.

أكثر من 5400 مستفيد من حملات التبرع بالدم بصحة الشرقية

نفذت صحة الشرقية ممثلة بِبنك الدم الإقليمي، خلال النصف الأول لعام 2023م، 59 حملة للتبرع بالدم بمشاركة من جهات حكومية وخاصة وغير ربحية، أسفرت عن مشاركة 7335 متبرعاً، بالإضافة إلى 4592 متبرعًا بمقر بنك الدم الإقليمي بإجمالي متبرعين 11,927، فيما بلغَ عدد المستفيدين من حملات التبرع 5408.
وأوضحت صحة الشرقية، أن حملات التبرع بالدم تقع ضمن دائرة الحملات الأكثر اهتماماً بالنسبةِ لها لما تتركه من أثر عميق تجاه مسؤوليتنا المجتمعية ولإسهامها بشكل واضح وجليّ في إنقاذ حياة المرضى.
وأكدت حرصها الدائم على رفع مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الأفراد والمجتمع بشكلٍ عام.

رؤية ورسالة صحة الشرقية

تهدف صحة الشرقية إلى تحسين مستوى الصحة عن طريق تعزيز الرعاية الصحية القائمة على استخدام نتائج الأبحاث بشكل فاعل وكاف يمكن من وضع السياسات الصحية المناسبة والتعاون مع باقي الشركاء ومراكز البحث العلمي.
قديم خدمات صحية وعلاجية شاملة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة الشرقية بما يتماشى مع مبادئ الشريعة الإسلامية وأخلاقيات المهن الصحية وبما يحقق رضا المستفيدين من المراجعين والمرضى وأسرهم ومجتمعهم من خلال رفع مستوى الوعي الصحي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر