الباليه ملهم أروع المجوهرات Bejeweled Ballerinas

الباليه ملهم أروع المجوهرات Bejeweled Ballerinas
البالرينا Francesca Hayward من Royal Ballet، في مشهد راقص من «بحيرة البجع» في لندن، عام 2012(مصدر الصورة: Robbie Jack/Getty Images)

راقصات بهالة أسطورية، تغزل صورهن مخيلة الصاغة فتخرجها في مجوهرات مرصّعة بأحجار كريمة، من الماس والياقوت والزمرد. وبكونها مصدر إلهام لا ينضب لدور المجوهرات العريقة، شكلت الفنون الجميلة، ومنها عالم الباليه الرائع، منحوتات تبرق بألق ساحر، وقطع مشغولة بدقة وبراعة. نحلق سوية في فلك الباليه المبهر، وننقل الحكايات وراء التصاميم الخلابة.


Art Of Dance

البالرينا Francesca Hayward من Royal Ballet، في مشهد راقص من «بحيرة البجع» في لندن، عام 2012. (مصدر الصورة: Robbie Jack/Getty Images)


مجوهرات من وحي الباليه بطابع كلاسيكي وأنثوي يروي حِرفية الدور العريقة في تشكيلها من ذهب وماس.


The Passion For Ballet


راقصة الباليه وريثة ماضٍ حافل بإبداعات لا تحصى، هي تجمع بين التقاليد والحداثة.. بين المهارة والإبداع، لطالما شكّل هذا الفن خلاصة الإبداع المسرحي. وافتتنت دار فان كليف آند أربلز Van Cleef & Arpels بهذا العالم الساحر. ويعود هذا الرابط الوثيق إلى عشرينيات القرن الماضي. ففي ذلك الوقت، كان لويس آربلز المعجب برقص الباليه يأخذ ابن أخيه كلود إلى أوبرا باريس. ومن خلال مراقبة راقصي الباليه بعناية، صمّمت الدار العريقة أول مشابك باليرينا في نيويورك في أوائل الأربعينيات، لتصبح قطعاً رمزية تميّزها. وينضم إلى تجسيد جمالية هذا العالم العديد من دور المجوهرات العالمية، من بوشرونBoucheron، وشوبارد
Chopard، وميسيكا Messika، وغيرها. ففي بداية عام 2023 ساهمت مصممة المجوهرات الصينية فنغ جي Feng J بالتعاون مع دار المزادات سوثبي Sotheby’s في باريس بتصميم مجموعة يعود ريعها لصالح أوبرا غارنييه. وتعد بحيرة البجع Swan Lake إحدى الروائع الموسيقية التي ألفها تشايكوفسكي الأكثر إلهاماً في عالم تصميم المجوهرات. فمن زيّ الراقصات الأنثوي والأجنحة المبهرة التي زيّنت الهامات، خرجت أروع الجواهر التي تجسّد فكرة العمل بألقٍ ورقيّ.
نقترح عليك الإطلاع على جواهر تحاكي الواقع بأسلوب خيالي