أبوظبي تستضيف مسابقة مهارات آسيا العالمية

 مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك". الصورة من wam
مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك". الصورة من wam

تستعد إمارة أبوظبي لاستضافة الدورة الثانية من مسابقة مهارات آسيا العالمية، وذلك تحت رعاية "الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان"، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
وسيكون تاريخ استضافة هذه الدورة خلال الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر 2023، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك". ويستقطب هذا الحدث، الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني، نخبة من الخبراء والشباب يمثلون أكثر من 30 دولةً للتنافس ضمن 27 مهارة تقنية ومهنية.

تنمية القدرات والمهارات الإبداعية

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي قال "الدكتور مبارك سعيد الشامسي"، مؤسّس ورئيس منظمة مهارات آسيا العالمية مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني:" إنَّ رعاية "الشيخ خالد بن محمد بن زايد" للمسابقة تُرسِّخ الدعم الكبير الذي تُقدِّمه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات لتنمية القدرات والمهارات الإبداعية لفئة الشباب في آسيا وتطويرها بما يُحقِّق الأهداف الاستراتيجية للمنظمة".
وأضاف "الشامسي" قائلًا:" إنَّ استضافة المسابقة تُعزِّز مكانة الدولة ونجاحها في استضافة أكبر الفعاليات العالمية في مختلف المجالات؛ حيث يعكس هذا الحدث المهم أهمية التعليم والتدريب التقني والمهني، ودوره في بناء مستقبل الأفراد، وتزويدهم بالمهارات العلمية والعملية التي تُمكِّنهم من الازدهار والتقدُّم".

مسابقة مهارات آسيا العالمية

يُشار إلى أنّ "مسابقة مهارات آسيا العالمية" تُنظَّم كل عامين في إحدى الدول الأعضاء بالمنظمة العالمية لمهارات آسيا؛ لتحقيق أهدافها في تمكين الشباب، وإعدادهم لشغل وظائف المستقبل وتزويدهم بتخصُّصاته ومهاراته، إلى جانب توحيد جهود الدول الأعضاء والشركاء الدوليين، للعمل معًا على تشجيع المواهب ونشر المعايير العالمية للمهارات والكفاءات في دول القارة الآسيوية.
و"مهارات آسيا العالمية" هي منظمة غير ربحية تم تأسيسها عام 2017، ومقرها مدينة أبوظبي، وتضم "مهارات آسيا العالمية" مجموعة من دول آسيا، وهدفها التشجيع على ريادة القطاع المهني، والرفع من شأنه عالميًّا من خلال المسابقات التي تقام على مستوى قارة آسيا مرة كل عامين في واحدة من الدول الأعضاء.

مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني

تم إنشاء مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في عام 2010 بمبادرة من المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بموجب القرار رقم 49/2010 (أغسطس 2010) الذي أصدره "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ليتولى الإشراف على التعليم والتدريب التقني والمهني في الإمارة. ويقوم المركز بوضع السياسات والمعايير التي تنظم بشكل فعال عمل المؤسسات التعليمية المهنية والتقنية داخل إمارة أبوظبي. ويسعى المركز إلى زيادة أعداد الإماراتيين الشباب من ذوي الكفاءات العاملين في وظائف مجزية تتيح لهم فرص التعلٌّم المستمر والتطور المهني والشخصي المتواصل.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر