علاقة الملكة ليتيزيا والملكة صوفيا.. ود ثم توتر ثم ود

الملك فيليب والملكة ليتيزيا مع ابنتيهما الأميرة صوفيا والأميرة ليونور والملكة صوفيا (King Felipe, his wife Queen Letizia, their daughters Princess Sofia (R) and Princess Leonor (L), and former Queen Sofia). مصدر الصورة: AFP / JAIME REINA
الملك فيليب والملكة ليتيزيا مع ابنتيهما الأميرة صوفيا والأميرة ليونور والملكة صوفيا (King Felipe, his wife Queen Letizia, their daughters Princess Sofia (R) and Princess Leonor (L), and former Queen Sofia). مصدر الصورة: AFP / JAIME REINA

أقام الملك فيليب والملكة ليتيزيا والملكة صوفيا من إسبانيا حفل استقبال صيفي تقليدي وعشاء لسلطات جزر البليار وممثلي جميع قطاعات مجتمع جزر البليار في قصر ماريفينت في بالما دي مايوركا، في 3 أغسطس 2023، حيث رحب أفراد العائلة المالكة بالسلطات السياسية والممثلين من جميع أنحاء المجتمع في بالما دي مايوركا في حفل الاستقبال الملكي التقليدي الذي يختتم ظهورهم العام في الجزيرة كل صيف.

وقد بدا واضحاً من خلال الصور التي تم التقاطها في الحدث مدى السعادة والانسجام التي بدت بين الملكة ليتيزيا وحماتها الملكة صوفيا. لكن هل تعلمون أن قبل هذا الانسجام كانت هناك فترة من توتر العلاقات والخلافات التي كانت واضحة أمام أعين الناس؟
قد ترغبين في معرفة علاقات صداقة قوية جمعت أفراد العائلات المالكة

التوتر في علاقة الملكة صوفيا والملكة ليتيزيا

عندما تم الإعلان عن خبر ارتباط الأمير فيليب- آنذاك- المفاجئ بمذيعة الأخبار ليتيزيا أورتيز روكاسولانو في نوفمبر 2003، كانت علاقة ليتيزيا الوثيقة بوالدته؛ الملكة صوفيا، واضحة. كان من المفهوم أن الملكة أخذت ليتيتزيا تحت جناحها وساعدتها على تعلم التقاليد الملكية قبل زواجها من فيليب.

أصبحت السيدتان قريبتين جداً لدرجة أن ليتيزيا أشادت بحماتها المستقبلية خلال أول خطاب لها منذ أن أصبحت مخطوبة. قالت ليتيزيا: "من الآن فصاعداً، وأكثر وأكثر، سأندمج بشكل كامل في هذه الحياة الجديدة مع المسؤوليات التي تأتي معها وبدعم وعاطفة من الملكة صوفيا".

ومرت الأيام وتزوجت الملكة ليتيزيا من الملك فيليب في مايو 2004 وجاءت ابنتيهما؛ ليونور (2005) وصوفيا (2007). لكن بات من الواضح أن العلاقات قد بدأت أن تتوتر.

بعد تكهنات في الصحافة، بدا أن السيدتين تتصادمان علناً في عام 2018 عندما حضرت العائلة قداس يوم الفصح في كاتدرائية بالما دي مايوركا. كان الهدف من النزهة أن تكون استعراضاً للوحدة، حيث طلب فيليب من والده خوان كارلوس الحضور، بعد أن غاب عن الحدث منذ 2013. ومع ذلك، كانت كل الأنظار على صوفيا وزوجة ابنها عندما غادرت الأسرة الكاتدرائية.

حينها بدا أن الملكة صوفيا كانت تستعد لالتقاط صورة مع حفيدتيها ليونور وصوفيا، لكن تحركت ليتيزيا على ما يبدو لمنع اللقطة، حيث وقفت مباشرة بين الثلاثي أمام الكاميرات وشوهدت وهي ترفع يد الملكة صوفيا من كتف إنفانتا صوفيا. ثم تبادلت السيدتان الكلمات قبل أن يتدخل فيليب، لنزع فتيل الموقف.

ويظهر مقطع فيديو آخر من نفس اليوم الملكة صوفيا تُقبِّل ليونور على رأسها. ثم قامت ليتيزيا على الفور بمسح القبلة الموجودة على رأس ليونور حيث قبلتها جدتها.

السبب الدقيق لتفاعلهما المتوتر غير معروف. كان هناك تكهنات بأن صوفيا شعرت بشكل متزايد بأنها بعيدة عن حياة حفيدتها.

كانت هناك تقارير أخرى عن توتر بين ليتيزيا وصوفيا، وفقاً لصحيفة The Telegraph. فقد ذكرت الصحيفة أن علاقتهما توترت بعد إصدار كتاب عام 2008 عن صوفيا للمؤلفة بيلار أوربانو. وبحسب ما ورد، لم تكن ليتيزيا راضية عن بعض الاقتباسات التي نُسبت إليها في الكتاب، والتي قال القصر لاحقاً إنها قُدمت "بشكل غير دقيق".

عودة الهدوء لعلاقة الملكة ليتيويا والملكة صوفيا

لحسن الحظ، في السنوات الأخيرة، يبدو أن ليتيزيا وصوفيا قد وضعتا خلافاتهما جانباً، وأصبحا في حالة انسجام. في أغسطس من العام الماضي، التقطا الصور معاً خلال العطلة الصيفية السنوية للعائلة في بالما دي مايوركا، مع ابتسامة صوفيا وهي تربط ذراعيها بلطف بزوجة ابنها ليتيزيا. ثم في يناير، كانت ليتيزيا متواجدة لدعم صوفيا في جنازة شقيقها الملك قسطنطين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»