"مدارس الحياة".. مشروع هيئة الثقافة والفنون بدبي يحتضن 14 ورشة عمل مبتكرة خلال أغسطس

"مدارس الحياة".. مشروع هيئة الثقافة والفنون بدبي يحتضن 14 ورشة عمل مبتكرة خلال أغسطس
"مدارس الحياة".. مشروع هيئة الثقافة والفنون بدبي يحتضن 14 ورشة عمل مبتكرة خلال أغسطس

تسعى هيئة الثقافة والفنون بإمارة دبي "دبي للثقافة" لتوفير بيئة ترفيهية وتثقيفية لجميع فئات المجتمع، تحت مظلة مشروع "مدارس الحياة" الذي يجذب شريحة كبيرة من رواد مكتبات دبي العامة خلال شهر أغسطس خلال برنامج ثري بالتجارب الاستثنائية الذي يتعمق في فوائد السفر ويبحث في قدرات ومهارات المشاركين ومواهبهم.

برنامج مدارس الحياة

يحتضن مشروع برنامج "مدارس الحياة" تحت إشراف هيئة الثقافة والفنون 14 ورشة عمل تستهدف توسيع مدارك المشاركين وتطوير مواهبهم ومساعدتهم في التنقيب عن كنوز السفر المخفية، وحسبما ذكر في المكتب الإعلامي لحكومة دبي، شملت ورش العمل الآتي:

-        ورشة "الكشف عن عجائب مصر القديمة: الأهرامات": يتم تسليط الضوء في هذه الورشة على عجائب الهندسة المعمارية للأهرامات واكتشاف جماليتها وتاريخها.

-        تنظيم ورش عمل تفاعلية تستهدف تلك الورشة تحفيز عنصر الإبداع لدى المشاركين في مجال التصميم وتسليط الضوء على أهمية السفر.

-        ورشة "تصميم طوابع بريد خاصة": تستعرض آلية وطرق عمل بريد الإمارات وتصميم الطوابع، كما سيتعلم المشاركون مهارات تصميم أغلفة فريدة لجوازات سفرهم الخاصة وتذاكر وجهات أحلامهم، فضلا عن بناء معالم تاريخية بأدوات متنوعة.

-        ورشة "اكتب قصة مغامراتك الخاصة": تهتم تلك الورشة بتنمية شغف المغامرة لدى المشاركين ومهارات الإبداع والأدب وتقنية السرد وابتكار القصص الخيالية.

-        ورشة "منحوتات تذكارية": تكشف هذه الورشة أسرار عالم "فن النحت" وتشكيل الطين.

-        تنظم 5 ورش عمل في مكتبة المنخول العامة منها ورشة "رمز الأعلام" والتي تستعرض تاريخ علم الدولة وألوانه وما تشير إليه من معانٍ مختلفة.

-        ورشة "أشكال مستقبلية: متحف المستقبل": تتيح هذه الورشة للزوار استكشاف عجائب الهندسة المعمارية لمتحف المستقبل، وستكون أمامهم الفرصة للتدريب على آلية تصميم ملصقات خاصة لتزيين حقائب السفر.

-        ورش عمل مكتبة حتا تقدم رحلة خاصة لزوارها لاكتشاف تاريخ "تاج محل" في الهند، كما سيمكنهم من صنع  أغلفة وأختام خاصة لجوازات السفر.

يمكنك قراءة أكتوبر المقبل.. انطلاق "بينالي دبي للخط" بمشاركة أكثر من 200 فنان وخطاط

هيئة الثقافة والفنون بدبي

يٌذكر أن "دبي للثقافة" تحرص دوما على توفير مناخ إبداعي مبتكر في "مكتبات دبي العامة" عبر إطلاق سلسلة من ورش العمل، آخرها جلسات "مدارس الحياة" المقرر لها أن تواصل فعالياتها حتى مارس 2024، بإشراف الخبراء وأصحاب التجارب المميزة، بشكل يدعم توفير بيئة غنية بمفاهيم الإبداع والابتكار بما يتماشى مع رؤية دبي التي تسعى لتحقيق الريادة في قطاع الثقافة على مستوى العالم، باعتبارها حاضنة للمواهب من كافة فئات المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر