"شؤون الحرمين" تُكرّم الفائزات ضمن مبادرة تمكين المرأة لعام 1444هـ

رئاسة شؤون الحرمين
"شؤون الحرمين" تُكرّم الفائزات ضمن مبادرة تمكين المرأة لعام 1444هـ

كرمت مساعد الرئيس العام للشؤون النسائية والمستشار للشؤون التطويرية النسائية الدكتورة العنود بنت خالد العبود المشاريع المتميزة لعام 1444هـ بالمبادرة التي نفذتها وكالة الرئاسة العامة لشؤون الحرمين لتمكين المرأة ممثلة في إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية النسائية مبادرة المشروع المتميز لموسمها الثاني لعام 1444هـ ومديرة المشروع المتميزة.

تكريم الفائزات

أوضحت مديرة إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية الأستاذة نوره بنت عبدالعزيز الشبيلي أن هذه المبادرة استهدفت مشاريع الوكالات النسائية بالمسجد الحرام المتميزة المقدمة خلال عام 1444هـ والتي تسهم بشكل فاعل إثراء تجربة ضيفات الرحمن بمختلف فئاتهن ولغاتهن، وقد رشح منها خمسة مشاريع متميزة من أربعة محافظ بناءً على معايير التميز التي أعلن عنها.
وهي: (من محفظة المشاريع الخدمية: مشروع (خدمتكم شرف) باللغات المقدم من الوكالة المساعدة للتخطيط الاستراتيجي وتحقيق الجودة، ومن محفظة المشاريع الإدارية: مشروع ( تعلم ب11 لغة) المقدم من الوكالة المساعدة للغات والترجمة النسائية، ومشروع (إسهام) المقدم من وكالة تمكين المرأة، ومن محفظة المشاريع الإعلامية: مشروع ( مشاعر قاصدة ) باللغات المقدم من المركز الإعلامي النسائي، ومن محفظة مشاريع الطفل: مشروع (غرس) المقدم من إدارة القاصدة الصغيرة.
وكرمت أيضًا مديرات المشاريع المتميزات من كل وكالة وهن (الأستاذة بتول الكيشان، والأستاذة شذى الأنصاري، والأستاذة عهود الجهني، والأستاذة ولاء الشريف).

مبادرات رئاسة شؤون الحرمين

ومن جانبها شكرت وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة مساعد الرئيس العام للشؤون النسائية والمستشار للشؤون التطويرية النسائية على دعمها لتكون المرأة شريكًا ناجحًا في انجاز خطة الرئاسة التطويرية 2024 المنبثقة من رؤية المملكة 2030، والشكر موصول الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على ما يوليه من اهتمام وعناية في شؤون المرأة في الحرمين الشريفين.

الأهداف الاستراتيجية لرئاسة شؤون الحرمين

  • تطوير التنظيم الإداري والعمل المؤسسي.
  • تطوير منظومة لتنمية الموارد البشرية ترتكز على استقطاب الكفاءات وتطويرها وتحفيزها.
  • تحقيق الاستدامة من خلال رفع الكفاءة المالية وتنويع مصادر الدخل وتنميتها.
  • التوظيف الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات.
  • بناء نموذج فعال وتكاملي للاستفادة المثلى من الشراكات والعمل التطوعي.
  • إيصال رسالة الحرمين الشريفين للعالم وتعزيز أثرهما الدعوي.
  • ترسيخ الدور التعليمي للحرمين، وتمايزه وتقديمه بجودة عالية.
  • الاحتفاء بالقاصدين واثراء رحلتهم.
  • تطوير منظومة التوجيه والإرشاد للقاصدين.
  • التميز التشغيلي لمرافق الحرمين لتمكين القاصدين من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر