خلود المانع أول سعودية تحصل على لقب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال WBAF

الدكتورة خلود المانع والأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود "أمير منطقة القصيم"
الدكتورة خلود المانع والأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود "أمير منطقة القصيم" - الصورة من حساب الدكتورة خلود المانع على تويتر
خلود المانع أول سعودية تحصل على لقب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال WBAF
خلود المانع أول سعودية تحصل على لقب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال WBAF - الصورة من حساب المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال على تويتر
الدكتورة خلود المانع والأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود "أمير منطقة القصيم"
خلود المانع أول سعودية تحصل على لقب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال WBAF
2 صور

حصلت الدكتورة السعودية خلود المانع، على لقب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال WBAF التابع لمجموعة العشرين، لتصبح بذلك أول سيدة سعودية تحصل على هذا اللقب الرفيع كممثل لبلادها المملكة العربية السعودية.

إسهامات في التحول الرقمي

وجاء حصول المانع على هذا اللقب بعد أن تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل 10 مؤثرين بالعالم في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات، وذلك لما قدمته من إسهامات في مجال التحول الرقمي، لتحتل بذلك المرتبة الرابعة ضمن الـ10 الأكثر تأثيراً في العالم.
وبهذه المناسبة، أعربت الدكتورة خلود المانع عبر حسابها الرسمي في "تويتر" عن تشرفها بهذا التعيين كممثلة لوطنها وكأول شخصية سعودية في هذا المنصب.

مؤهلاتها وإنجازاتها

الدكتورة "خلود صالح المانع" حاصلة على درجة الدكتوراه في علوم البيانات الإلكترونية، وهي أستاذة أكاديمية وخبيرة في التغيرات والتحولات الرقمية في نظام الذكاء الاصطناعي لمنظومة الابتكار وريادة الأعمال.
كما أنها مؤسس ومالك شركة KM Technology وهي شركة متخصصة في تنفيذ مشاريع التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والمدن الذكية والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وتتمتع الدكتورة خلود المانع بخبرة متميزة وطويلة في عالم التكنولوجيا، وكانت قد درست في جامعة لوفبورو، إحدى أفضل الجامعات البريطانية في علوم الحاسب الآلي، وهي عضو مؤسس في الجمعية السعودية للابتكار والبحوث الهندسية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

حققت الدكتورة "خلود بنت صالح المانع" العديد من الإنجازات المتميزة والمُشرفة على مستوى عالمي، وتزخر سيرتها المتميزة بالعديد من المحطات العالمية الهامة، وهو ما أهلها لتنال "جائزة صناعة المحتوى الرقمي" خلال شهر مارس 2023، والتكريم من قبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود -أمير منطقة القصيم- حيث أعربت عن تشرفها بنيل هذه الجائزة، وتوجهت بالشكر لأمير منطقة القصيم على هذا التكريم، ولأعضاء مجلس أمناء الجائزة على ثقتهم وحسن ظنهم بها.

ومن أبرز إنجازات الدكتورة "خلود المانع" أن احتلت المرتبة الأولى عالمياً بين أهم 32 شخصية عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي خلال شهر مارس 2023.
وصُنفت في المركز الأول عالمياً ضمن أفضل قادة الفكر التقني في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والروبوتات وعلم البيانات، وتم إعلان التصنيف خلال فعاليات الحدث التكنولوجي العالمي CES والذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية في يناير 2023، ويعد هذا الحدث الأكبر والأكثر تأثيراً في العالم منذ عام 1967م للتقنيات المتقدمة والمبتكرين، كما صُنفت ضمن أقوى قادة الفكر التقني عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2022 ، وفقًا لشركة البرمجيات إنجاتي المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات والأتمتة ومقرها وادي السيليكون بكاليفورنيا.

والدكتورة المانع حاصلة على عدد من الأوسمة منها وسام قيادة الفكر التقني العالمي لعام 2022 الممنوح من The American Awards Magazine .

كما أنشأت منصة Virtual Tech Accelerator "لشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة المتحدة في عام 2018، وتهدف المنصة إلى دفع نمو ريادة الأعمال الرقمية باستخدام نموذج يعمل على تسريع الواقع الافتراضي إلى جانب نهج جديد يوفر فرصًا رائعة لتطوير الشركات الناشئة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر