تعيين نوف بنت عامر الفارس وكيلا مساعدا لوزارة النقل والخدمات اللوجستية لتمكين القطاع

وزارة النقل والخدمات اللوجستية
وزارة النقل والخدمات اللوجستية

عُيينت الأستاذة نوف بنت عامر الفارس وكيلاً مساعداً لوزارة النقل والخدمات اللوجستية لتمكين القطاع في السعودية.

من هي نوف بنت عامر الفارس؟

حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل عام 2016 من "جامعة إنديانا كوكومو" في الولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص التمويل وخدمات الإدارة المالية عام 2014 من جامعة الملك سعود وشهادة محترف إدارة مشاريع PMP عام 2020.
شغلت مناصب عدة في وزارة النقل والخدمات اللوجستية، وهي: مديرة عامة مكلفة للابتكار المؤسسي والمجتمع بين أكتوبر 2021 وفبراير 2023، ومديرة عامة لتنمية ومتابعة الإيرادات، ومستشارة مساعد وزير النقل منذ يوليو 2021 ونوفمبر 2022.
كما تولت منصب رئيسة تطوير الأعمال في "شركة تكامل القابضة" بين 2020 و2021، والرئيسة التنفيذية في "شركة زمرة لحلول الأعمال" بين 2018 و2021 التي قامت بتأسيسها، ومديرة النمو واختيار رواد الأعمال في شركة Undeavor بين 2018 و2020.
عملت مديرة برامج الدعم والحوافز في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بين 2017 و2018، ومديرة معرض بيبان 2017 التي قامت بتأسيسه، ومديرة مشروع في "غرفة تجارة إنديانا" في الولايات المتحدة 2015 و2016، ومحللة مالية في "شركة الخير كابيتال" عام 2014، ومسؤولة إدارة الأصول في "مجموعة بخيت الاستثمارية" بين 2013 و2014.

دور ومهام وزارة النقل

تعمل وزارة النقل والخدمات اللوجستية على دراسة وتصميم وتنفيذ أعمال الطرق وصيانتها بكفاءة، كما تشارك في تنسيق أعمال منظومة النقل والخدمات اللوجستية، إذ تؤدِّي دَوْر الجهة المشرِّعة لجميع أعمال التخطيط والتنفيذ اليومية لخدمات النقل البرِّي والبحري والجوِّي داخل المملكة، وتحرص على رَبْط المملكة بالعالم كمركز لوجستي دولي وحلقة وَصْل للقارَّات الثلاث.
كما أنها تقدِّم خدمات فاعلة لجميع المستفيدين في المملكة، استناداً إلى رؤيةٍ تهدف لتطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة، وتحقِّق تناغُماً وتكامُلاً حقيقياً بين قطاعات النقل البرِّي والبحري والجوِّي كافة.
كلُّ ذلك ضِمْن أُطُر ومنهجية واضحة رسمت معالمها رؤية السعودية 2030، ما سيُسهِم في تعزيز التنمية الاقتصادية والقدرة التنافُسية للمملكة على المستوى الدولي.
يشكِّل قطاع النقل والخدمات اللوجستية عَصَب الاقتصاد الوطني، ويؤدِّي دَوْراً رئيساً في التنمية المستدامة، إذ يعتمد نجاحُه بشكل كبير على توفير بنية تحتية للطرق ووسائل النقل متعدِّدة الوسائط؛ ممَّا يجعل هذا القطاع أحد أهمِّ القطاعات التي تُسهِم بشكل فاعل في النهضة الاقتصادية للسعودية وبلوغ الأهداف المحدَّدة لاستراتيجية التنمية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر