السعودية تتوج بـ 3 جوائز عالمية في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات 2023

السعودية تتوج بـ 3 جوائز عالمية في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات 2023 - الصورة من shutterstock
السعودية تتوج بـ 3 جوائز عالمية في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات 2023 - الصورة من shutterstock

عزيمة ثابتة بأنامل طالبات السعودية نجحت في أن تعبر بهن في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات، بعدما توج المنتخب السعودي للمعلوماتية بـ3 ميداليات خلال مشاركته الثانية في الأولمبياد الذي أقيم في السويد، ليرتفع رصيد المملكة عبر تلك المشاركة لـ6 جوائز.

تتويج طالبات السعودية في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي

واستعرض حساب موهبة أسماء الفائزات اللاتي رفعن راية السعودية في سماء السويد، وهن:

- الطالبة لين بنت ماجد قنش، طالبة في الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم جدة، حصدت الميدالية الفضية في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات، بعد رحلة إعداد وتدريب في موهبة تلقت خلالها 1862 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين السعوديين والعالميين.

- الطالبة جوري بنت إبراهيم الجهني، طالبة في الصف الثالث الثانوي، إدارة تعليم المدينة المنورة، حققت الميدالية البرونزية في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات، بعد رحلة إعداد وتدريب في موهبة تلقت خلالها 1862 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين السعوديين والعالميين.

- الطالبة ريفال بنت خالد الحازمي، طالبة في الصف الأول الثاني، إدارة تعليم تبوك، نجحت في التتويج بالميدالية البرونزية عقب تلقيها 1585 ساعة تدريبية على يد الخبراء السعوديين والعالميين.


تألق المنتخب السعودي للرياضيات

تزامنا مع الإنجاز الذي حققه المنتخب السعودي للمعلوماتية، تمكن المنتخب السعودي للرياضيات من اقتناص 6 جوائز عالمية جديدة خلال مشاركته في النسخة الـ35 من أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات، ليرفع رصيد جوائز المملكة إلى 51 ميدالية و36 شهادة تقدير، وبدورها أعلنت موهبة عن أسماء الفائزين، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز نتاج التعاون المثمر والشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة وبين وزارة التعليم، وتضمنت قائمة الفائزين:

- هادي العيثان، طالب في الصف الثالث الثانوي، إدارة تعليم الأحساء، تلقى 4008 ساعة تدريبية، توج بالميدالية الفضية في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات.

- مهدي بن صالح البيك، طالب في الصف الثالث ثانوي، إدارة تعليم الشرقة، توج بالميدالية البرونزية، خلال 4008 ساعة تدريبية.

- علي بن عبدالله الرمضان، طالب في الصف الثالث ثانوي، إدارة تعليم الشرقية، تلقى 4008 ساعة تدريبية، توج بالميدالية البرونزية.

- إياد بن علي القطري، طالب في الصف الثالث ثانوي، إدارة تعليم الشرقية، تلقى 4008 ساعة تدريبية وتوج بالميدالية البرونزية.

- معاذ بن سعيد القحطاني، طالب في الصف الأول ثانوي، إدارة تعليم الشرقية، توج بالميدالية البرونزية بعد تلقي 3288 ساعة تدريبية.

- محمد بن ربيع حافظ، طالب في الصف الثاني ثانوي، إدارة تعليم المدينة المنورة، توج بالميدالية البرونزية بعد تلقي 3000 ساعة تدريبية.

تابع أيضا المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 5 جوائز عالمية بأولمبياد البلقان في ألبانيا 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر