رئيس الديوان العام للمحاسبة السعودي يكرم أول عربي يحقق جائزة وليام سميث للمراجع الداخلي

رئيس الديوان العام للمحاسبة يكرم أول عربي يحقق جائزة وليام سميث للمراجع الداخلي
رئيس الديوان العام للمحاسبة يكرم أول عربي يحقق جائزة وليام سميث للمراجع الداخلي - الصورة من واس

كرّم الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، بمقر الديوان اليوم، فهر الجفري عضو الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين.
وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، جاء ذلك، عقب حصول فهر الجفري، على جائزة وليام سميث للمراجع الداخلي المعتمد CIA، بأعلى مستوياتها كأول عربي يحقق الميدالية الذهبية للجائزة.
وأشاد العنقري بالإنجاز الذي حققه الجفري، مؤكداً بأن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات الوطنية المستمرة في شتى المجالات، ولاسيما مهنة المراجعة الداخلية التي أصبحت مطلباً أساسياً لتمكين القطاعات من تحقيق أهدافها.

أول عربي

وسجل الجفري نفسه أول عربي يحصل على الجائزة بأعلى مستوياتها، التي تتضمن 4 مستويات ذهبية وفضية وبرونزية والأعلى إنجاز، معتمدة في المقام الأول على الأداء الفردي لاختبار المراجع الداخلي المعتمد.

اجتياز الاختبار

وكان المعهد الدولي للمراجعين الداخليين قد كرّم الجفري بمناسبة حصوله على الجائزة، بعد اجتياز كل أجزاء الاختبار في غضون عام واحد، ويأتي التكريم معبراً عن أثر المملكة العربية السعودية في دعم مهنة المراجعة الداخلية وممارسيها والأخذ بأيديهم لتجاوز العقبات وتوفير سبل نجاحهم في أداء عملهم المهني، إضافة إلى الارتقاء بآليّات العمل.

نبذة عن جائزة وليام سميث

يذكر أن جائزة وليام سميث للمراجع الداخلي المعتمد انطلقت عام 2010م، حيث تعد القوة الدافعة وراء تطوير برنامج المراجع الداخلي المعتمد CIA، وتعد الشهادة الوحيدة المقبولة دوليًا لاعتماد المراجعين الداخليين ومؤهل عالمي يعمل على تمكين المراجعين الداخليين للتفوق، حيث تثبت مستوى احترافهم بالمهنة، والتزامهم واستعدادهم لمواجهة التحديات المتغيرة، كما تزود حاملها بالخبرة والمصداقية والمعرفة والكفاءة اللازمة للمهنة، وتدخل في جميع المجالات.
تابعي المزيد: أول عربية تؤسّس منهجاً إلكترونياً في تعليم أساسيات الثراء مريم الدخيل: الثراء يعني أن تملك ما يكفي حاجتك

الديوان العام للمحاسبة

ويمثل الديوان العام للمحاسبة، المحاسبة الحكومية والمحاسبة والمحاسبة "Supreme Audit Institution" في المملكة العربية السعودية، وهو جهاز حكومي مستقل بالملك.
ويقوم بمهام أخرى إلى جانب أداء هذه الخدمات، من خلال مكاتبها في مكاتبها، ومباشرتها من خلال مكاتبها، ومن رقعة الديوان كافة الوزارات والهيئات الحكومية؛ إضافةً إلى المؤسسات والشركات التي تساهم في رأس مالها أو تضمنها، بالإضافة إلى الديوان يتولى الأمر السامي رقم "17103" وتاريخ 26/3/1442 هـ، الإشراف على الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين ، ويرأس الديوان مجلس إدارة الجمعية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر