راغب علامة يشيد بتطور وتقدم الأغنية السعودية في "موسيقانا"

راغب علامة- الصورة من حسابه على الانستغرام
راغب علامة- الصورة من حسابه على الانستغرام

أشاد راغب علامة، خلال استضافته في برنامج "موسيقانا" الذي يُعرض على القناة السعودية، بتطور الأغنية السعودية.
وقال الفنان اللبناني: "الأغنية السعودية تشهد تطوراً وتقدماً واضحين، وهناك جهودٌ كبيرةٌ تبذل من قِبل الفنانين السعوديين والخليجيين لتقديم أغنياتٍ جميلة".
وفي البرنامج نفسه، أثنت الفنانة زينة عماد على التنوُّع في الكلمات واللحن بالأغنية الحديثة مقارنةً بما كانت عليه الوضع سابقاً، لافتةً إلى أن الذائقة الموسيقية تختلف باختلاف الأجيال، مشيرةً إلى أنها واجهت تحدياتٍ كثيرة، لكن جميلة، بوصفها مغنيةً صاعدة.
واستعرض البرنامج مراحل تطور الموسيقى في السعودية، حيث نالت نصيباً كبيراً من التقدم الذي تشهده البلاد في كل المجالات، عاكسةً هويتها المتنوعة للعالم، ومواكبةً الأغنية الحديثة، إلى جانب تطوير الفنانين السعوديين الفنون الشعبية البسيطة، وخلق فنٍّ حديثٍ ومميز.
ويتناول "موسيقانا" تاريخ وازدهار صناعة الموسيقى في السعودية منذ بدايتها إلى يومنا هذا، ويبرز القوالب والأشكال الفنية التي عرفتها. ويعتمد البرنامج على ثلاث ملامح، فنية وتوثيقية وحوارية.

موسيقانا

برنامج "موسيقانا"، يُعرض على قناة SBC، ويسلِّط الضوء على الموسيقى السعودية، وأبرز قوالبها وأشكالها الفنية التي مرَّت بها في تاريخها.
ويتضمَّن البرنامج حواراتٍ مع عددٍ من المتخصصين من كبار الموسيقيين في السعودية والوطن العربي، وعرض مقتطفاتٍ من أعمالٍ موسيقيةٍ وغنائيةٍ سعوديةٍ معاد توزيعها، إلى جانب الحديث عن أبرز روَّاد الموسيقى السعودية لتوثيق إسهاماتهم في المجال، منهم عميد الأغنية السعودية طارق عبدالحكيم، وصوت الأرض طلال مداح، وفنان العرب محمد عبده، والملحن سراج عمر، والملحن صالح الشهري، كما يتطَّرق البرنامج إلى عددٍ من الفنانين الموسيقيين والمطربين السعوديين الشباب، ويتناول أبرز المحطات في مسيرتهم الفنية، منهم ماجد المدني.
آخر أعمال راغب
يذكر أن راغب علامة، أطلق أخيراً أحدث أغنياته "في كتير حلوين" من كلمات عصام شعبان، وألحان عبده سليم.

في كتير حلوين

وتقول كلمات الأغنية:
فيه كتير حلوين واشمعنا
إنت كل أما تخش مكان
خطاف للعين وإن كان مقلوب
فجأة بتقلبه روقان
فيك إيه من السحر اللي مخلي
لحضورك طعم غريب
فهمنا يا جامد يا معدي
يا جميل يا لذيذ يا رهيب
لا لا لأ فيه حضور فيه كاريزما
وشاغلنا وعامل أزمه
وبتاكل الجو بنظرة
هنكابر ليه مالوش لازمة
لا لا لأ فيه حضور فيه هيبة
مقبول بطريقة عجيبة
مش بس عشان متدلع
ده عشان ليك طله رهيبة
يا جميل يا لذيذ يا رهيب
فيه كتير حلوين جداً لكن
روحنا لروحهم مش قابلة
بس إنت بقى في حتة لوحدك
بصراحة عنيك مش سهلة
ولا شوفت إتنين مرة اختلفوا
على إن حضورك نعمة
بيقول عليك قمر إنما لا
أنا شايفك أحلى وأحلى.