زغرب وجهة كرواتية مفعمة بالأماكن الترفيهية المنوعة

متعة السياحة في زغرب
متعة السياحة في زغرب (الصورة من shutterstock)
ساحة جيلاسيك
ساحة جيلاسيك (الصورة من shutterstock)
بحيرة جارون
بحيرة جارون (الصورة من shutterstock)
برج لوترسك
برج لوترسك (الصورة من shutterstock)
حديقة ماكسيمير
حديقة ماكسيمير (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في زغرب
ساحة جيلاسيك
بحيرة جارون
برج لوترسك
حديقة ماكسيمير
5 صور

تتألق زغرب بالتاريخ الرائع، وهي العاصمة العالمية النابضة بالحياة لكرواتيا. تقع زغرب على ارتفاع 122 مترًا فوق مستوى سطح البحر، بين نهر سافا وجبل ميدفيدنيكا. تنتشر في زغرب المواقع الخلابة والغارقة في التألق الأوروبي الطبيعي، حيث تبهر ضيوفها بمغامرات وتجارب آسرة. في الآتي، جولة على أجمل أماكن السياحة في زغرب.

برج لوترسك

برج لوترسك (الصورة من shutterstock)


يقع برج لوترسك في مدينة زغرب العليا، ويعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر وهو أحد المعالم الرئيسية في المدينة. يتميز البرج بأنه تم تشييده للمساعدة في حماية البوابة الجنوبية للمدينة ويوفر إطلالات رائعة على المدينة. يلوح في الأفق فوق القطار الجبلي المائل المجاور له. عندما تكون في زغرب، لا بد من أن تمر من برج لوترسك وأنت تشق طريقك في جميع أنحاء المدينة.

بحيرة جارون

بحيرة جارون (الصورة من shutterstock)


تقع هذه البحيرة الاصطناعية الضخمة في الجزء الغربي من زغرب، وهي المكان المثالي للتسكع والاسترخاء وتحظى بشعبية كبيرة بين السياح والسكان المحليين على حدٍ سواء. مع وجود الكثير من الأنشطة المعروضة، يمكنك التجديف بالكاياك والسباحة في البحيرة لمدة دقيقة واحدة وركوب الدراجات والجري حولها في اليوم التالي. تعتبر شواطئها المرصوفة بالحصى المكان المثالي للاستمتاع ببعض أشعة الشمس. في الصيف، تستضيف البحيرة مهرجان INmusic، وهو أمر ممتع للغاية وسبب آخر لزيارة زغرب خلال أشهر الصيف.
ما رأيكم بتابعة أيضًا: السياحة في كرواتيا: معالم جذابة في زغرب

ساحة جيلاسيك

ساحة جيلاسيك (الصورة من shutterstock)


تقع ساحة جيلاسيك في قلب المدينة، وهو مكان صاخب ومليء بالحياة والطاقة. مع وجود جزء وسط المدينة من كل مكان حوله، تقع المتاجر والشركات والمكاتب على خط الساحة. التدفق المستمر للأشخاص الذين يمرون عبر المنطقة يجعلها مكانًا رائعًا لمشاهدة الناس. سمي على اسم الكونت جوزيب يلاسيك، يقف تمثاله بفخر في وسط الساحة وسط جميع الواجهات الجميلة التي تعرض مجموعة متنوعة من الطرز المعمارية.
قد يهمك متابعة أيضًا: أجمل جزر كرواتيا لشهر العسل

حديقة ماكسيمير

حديقة ماكسيمير (الصورة من shutterstock)


أكبر حديقة في زغرب، ماكسيمير هي أيضًا الأقدم. افتُتحت لأول مرة للجمهور في عام 1794. مع وجود خمس بحيرات صناعية، بالإضافة إلى الجداول والمروج الصغيرة الجميلة، تعد الحديقة ممتعة للزيارة؛ سيستمتع عشاق الطبيعة على وجه الخصوص بالتواجد في محيطها الطبيعي المهيب وهناك أيضًا غابة لتستكشفها. بالإضافة إلى الحيوانات البرية والطيور التي تعيش في مروجها وغاباتها وبحيراتها ، تقع حديقة حيوانات المدينة أيضًا في المتنزه وهي يوم رائع لجميع أفراد العائلة. مكان شهير للغاية بين سكان زغرب؛ بالتأكيد تستحق حديقة ماكسيمير التوقف عند زيارة المدينة.