أنواع البلاستيك المستخدمة في المنزل وطرق العناية بالخامة

حاويات تخزين الطعام
حاويات تخزين الطعام مصنوعة من البلاستيك
أكواب بلاستيكية
أكواب البلاستيك الملونة، تُستخدم في المُناسبات خصوصًا (الصورة من AdobeStock)
حاويات مصنوعة من البلاستيك
الماء وسائل الجلي لتنظيف البلاستيك (الصورة من AdobeStock)
مستوعبات بلاستيكية
مستوعبات الماء البلاستيكية (الصورة من AdobeStock)
حاويات تخزين الطعام
أكواب بلاستيكية
حاويات مصنوعة من البلاستيك
مستوعبات بلاستيكية
4 صور
لا غنى عن استخدام البلاستيك في المنزل، فالمادة تصنع أدوات منزلية بالجملة، ولو أنه من الواجب الأخذ في الاعتبار استبدال بالبلاستيك مواد لا تؤذي البيئة حسب دعوات منظمات الحفاظ عليها. في السطور الآتية، لمحة عن بعض استخدامات البلاستيك في المنزل، كما طرق تنظيف الأواني والأثاث المصنوع منه.

استخدامات البلاستيك المنزلية

أكواب البلاستيك الملونة، تُستخدم في المُناسبات خصوصًا (الصورة من AdobeStock)

تشتمل أنواع البلاستيك المستخدمة في المنزل، على: قوارير ومستوعبات وأكواب الماء، كما أكياس التسوق وأدوات المائدة المُستخدمة في المناسبات المختلفة، لا سيما تلك الملونة في حفلات الصغار.
مستوعبات الماء البلاستيكية (الصورة من AdobeStock)

أضيفي إلى ذلك، تستعين غالبية ربات المنازل بالحاويات البلاستيك لحفظ الطعام في الثلاجة أو تخزين الطعام غير المطهي. صحيح أن البرطمانات الزجاج مُفضلة مقارنة باستخدام البلاستيك، لكن يتطلب غلق الأخيرة بإحكام الأغطية البلاستيكية.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على حيل ذكية ومجربة لفتح البرطمانات "العنيدة" في المنزل

كما تحل الحاويات البلاستيكية مختلفة الحجوم داخل أدراج الخزانة الخاصة بالملابس لحفظ بعض المتعلقات الشخصية، فهي تتسبب بتنظيم الخزانة. أضيفي إلى ذلك، الطاولات والمقاعد الخارجية في الحديقة المنزلية والبلكونة، مصنوعة من البلاستيك، كما بعض ألعاب الأطفال...
من جهة ثانية، البلاستيك كثير الاستخدام في تغليف الأدوات المختلفة...


طرق تنظيف البلاستيك

الماء وسائل الجلي لتنظيف البلاستيك (الصورة من AdobeStock)

يتحقّق تنظيف البلاستيك، في العموم، بالماء وسائل الجلي، مع الفرك بوساطة إسفنجة. أمّا في حال تحول لون البلاستيك إلى مصفر، يُصبّ الكحول الطبّي على البقع، قبل الشطف بالماء، فالجلي بوساطة الماء وسائل الجلي. من جهة ثانية، يُفيد تخفيف الخل الأبيض المقطّر بالماء الدافئ الممزوج بسائل الجلي، والتطبيق على البلاستيك، ما يُساعد في استعادة اللون الأساسي للخامة، مهما كان نوع العبوة. لناحية العناية بخدوش البلاستيك، تُرطّب فوطة بمعجون الأسنان، مع الفرك بلطف.
إلى ذلك، لتكسير الصمغ عن البلاستيك، تبلّل فوطة بالماء الدافئ، وتنظف البلاستيك، ثمّ يمسح بوساطة القطن المرطب بـ"الأسيتون"، مع الدعك على بقعة الصمغ حتى امحاء المادة اللزجة.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على طرق ذكية لاستخدام ورق الألومنيوم في أداء مهام المنزل