طفل ملكي جديد في الطريق لعائلة لوكسمبورغ الملكية

الأمير فيليكس والأميرة كلير (Prince Felix of Luxembourg and his wife German student Claire Lademacher). مصدر الصورة: ANNE-CHRISTINE POUJOULAT / AFP
الأمير فيليكس والأميرة كلير (Prince Felix of Luxembourg and his wife German student Claire Lademacher). مصدر الصورة: ANNE-CHRISTINE POUJOULAT / AFP

شارك الدوق الأكبر للوكسمبورغ هنري ودوقة لوكسمبورغ ماريا تريزا فرحتهما بخبر أنهما سيرحبان بعضو جديد في العائلة، وذلك من خلال بيان قصير شاركه ديوان الدوق الأكبر، جاء فيه: "إن الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا يسعدهما إعلان أن الأمير فيليكس والأميرة كلير يتوقعان طفلهما الثالث".

هذا ولم يتم الإعلان عن موعد ولادة الطفل الملكي الجديد.

زواج الأمير فيليكس والأميرة كلير

تزوج الأمير فيليكس، الابن الثاني للدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا، من الأميرة كلير في عام 2013 في فرنسا حيث يعيشان الآن مع عائلتهما. لديهما بالفعل ابنة؛ الأميرة أماليا، 9 سنوات، وابن؛ الأمير ليام، 6 سنوات. وسيحتل مولودهما الجديد المركز السابع في ترتيب عرش لوكسمبورغ والحفيد السابع للدوق الأكبر والدوقة.

أحدث مولود لعائلة لوكسمبورغ الملكية


استقبل الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا حفيدهما السادس في وقتٍ سابق من هذا العام بوصول الأمير فرانسوا، الابن الثاني للدوق الأكبر الوراثي غيوم والدوقة الكبرى بالوراثة ستيفاني. إنه أخ صغير للأمير تشارلز، البالغ من العمر ثلاث سنوات، والذي يحتل المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش بعد والده.

وقال الديوان الملكي في بيان: "يُسعد ولي العهد وولية العهد بالإعلان عن ولادة ابنهما في مستشفى Maternité Grande-Duchesse Charlotte في لوكسمبورغ يوم الاثنين 27 مارس 2023 الساعة 10:04 صباحاً". كما تضمن البيان اسم عضو العائلة الجديد: "الأمير الوليد سيأخذ اسم فرانسوا هنري لويس ماري غيوم. يزن 3.575 كجم ويبلغ طوله 53 سم". وتابع البيان: "الأميرة ستيفاني وطفلها يتمتعان بصحة جيدة. ولي العهد وولية العهد وابنهما الأمير تشارلز يتطلعون إلى تقديم الأمير فرانسوا لكم".

جدير بالذكر أن الدوق الأكبر والدوقة لهما حفيدان من خلال ابنهما الأمير لويس؛ الأمير غبرائيل الذي يبلغ الآن 17 عاماً والأمير نوح الذي يبلغ 15 عاماً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»