الرياض تستضيف فعاليات المنتدى الـ 13 لتوطين أهداف التنمية المستدامة

الرياض تستضيف فعاليات المنتدى الـ 13 لتوطين أهداف التنمية المستدامة - الصورة من unsplash by hala alghanim
الرياض تستضيف فعاليات المنتدى الـ 13 لتوطين أهداف التنمية المستدامة - الصورة من unsplash by hala alghanim

تستعد مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لاستضافة المنتدى الـ13 للأبنية الخضراء SGBF تحت عنوان "توطين أهداف التنمية المستدامة"، على أن تقام فعاليات المنتدى في مركز الملك عبدالله المالي، وسط حضور سلسلة من الخبراء والمتخصصين والمستثمرين، على أن تنطلق أولى فعاليات المنتدى في أكتوبر القادم من العام الجاري تحديدا في الفترة من 8 لـ10 أكتوبر 2023م.

منتدى الأبنية الخضراء SGBF

من المقرر أن تستضيف الرياض فعاليات المنتدى برعاية ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، حيث يستهدف المنتدى دعم قدرة قطاع البناء والتشييد لكي يصبح خالٍ من الانبعاثات الكربونية، كما أنه يتسم بكفاءة الطاقة والمياه في وجود المواد الصديقة للبيئة والإنسان، مرتكزا على 3 محاور وهي "الطاقة والمياه، المدن الخضراء، الشراكات والتكنولوجيا".

بدوره أشار المهندس فيصل الفضل، الأمين العام للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء، أن عملية الاستثمار للاستفادة من حلول المنتدى أمرا واجبا للتغلب على تحديات المناطق المحلية، كما يستلزم الأمر الاستفادة من تقنيات المواد الصديقة للإنسان والبيئة والطاقة الخضراء والمياه النظيفة، البنية التحتية والتجربة الإنسانية، حسبما ذكر في واس.

فعاليات منتدى الأبنية الخضراء

يسلط المنتدى في نسخته الـ13 الضوء على نقاط توطين أهداف التنمية المستدامة في المباني والأحياء والمدن، كما أنه سيفتح المجال لمناقشة التحديات والتجارب الحية للمشاريع السعودية الخضراء.

ومن المقرر أن يصاحب المنتدى معرض يشارك فيه مجموعة من  الجهات المتخصصة في البناء والتشييد، سيتم من خلاله التركيز على عملية الاستثمار في مشاريع " صفر الكربون" الصديقة للبيئة.

عن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

هناك 5 قيم تلتزم بهم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتحقيق رؤيتها ورسالتها وهي "المستفيد أولا، الإتقان، الشفافية والنزاهة، الإبداع، المشاركة المجتمعية"، في وجود رؤية تقوم على التميز في تقديم الخدمات البلدية وتحقيق الاستدامة الحضرية في جميع مناطق المملكة وتنظيم وتيسير بيئة اسكانية متوازنة ومستدامة، لتحقيق رسالة تستهدف الارتقاء بجودة الحياة والازدهار لتحقيق تطلعات الأجيال الحالية والقادمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر