وزير الصناعة والثروة المعدنية يستقبل المنتخب السعودي للعلوم والهندسة لفوزهم في "آيسف 2023"

 وزير الصناعة والثروة المعدنية يستقبل الطلبة. الصورة من واس
وزير الصناعة والثروة المعدنية يستقبل الطلبة. الصورة من واس
المنتخب السعودي المشارك. الصورة من واس
المنتخب السعودي المشارك. الصورة من واس
 وزير الصناعة والثروة المعدنية يستقبل الطلبة. الصورة من واس
المنتخب السعودي المشارك. الصورة من واس
2 صور

استقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية "الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف" في مقر الوزارة بالرياض, المنتخب السعودي للعلوم والهندسة من طلاب وطالبات مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" المشارك في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2023", بحضور الأمين العام للمؤسسة الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع.

تمكين المواهب الوطنية

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أكد الوزير "الخريف" حرص المملكة العربية السعودية على تمكين المواهب الوطنية، وتوجيهها للمنافسة عالميًّا، مثمنًا جهود الفائزين وحرصهم على المضي في مسيرة التعلم والابتكار.
كما كرم وزير الصناعة والثروة المعدنية الطلاب، ثم جرى استعراض بعض المشاريع المشاركة من قبل الطلاب والطالبات.

احتفاء وتكريم بأبناء الوطن

يذكر أنّ اللقاء يأتي احتفاءً وتكريمًا لأبناء الوطن المشاركين في "آيسف 2023" على ما حققوه من إنجاز وطني يُفتخر به، ومنافستهم العالمية في عدة مشاريع علمية منوعة.

المنتخب السعودي المشارك

ضم المنتخب السعودي للعلوم والهندسة الذي شارك في آيسف 35 طالبًا وطالبة، مثلوا نخبة من طلبة السعودية، الذين اختيروا من بين 146 ألف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة في بداية العام، ومروا بمراحل تحكيم مختلفة خلال الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، إلى أن وصلوا إلى 160 مشروعاً في المعرض الختامي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، فاز من بينهم 40 طالباً وطالبةً، وفي التصفيات النهائية وبعد الورشة التأهيلية، رشح منهم 35 موهوبًا وموهوبةً لتمثيل المملكة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "ISEF"، وخاض الطلبة سلسلة مكثفة من التدريبات المكثفة على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والأجانب من الأكاديميين والخبراء في التخصصات المختلفة، لتطوير مهاراتهم، وتأهيلهم للمشاركة في التحكيم في معرض "آيسف 2023".

معرض آيسف

تجدر الإشارة إلى أنّ معرض آيسف استقطب هذا العام أكثر من 1800 مشارك من طلبة التعليم العام، يمثلون أكثر من 70 دولة، وتعد هذه المشاركة الـ17 للمملكة على التوالي في معرض انتل آيسف، حيث بدأت مشاركتها منذ عام 2007م، ضمن برنامج سنوي تنظمه مؤسسة "موهبة"، بالشراكة مع وزارة التعليم.
وحصل الطلاب السعوديون خلال المشاركات السابقة، على 106 جوائز، منها 69 جائزة كبرى، و37 جائزة خاصة، ويمر الطلاب السعوديون قبل مشاركتهم في آيسف برحلة طويلة من التدريب والتأهيل من خلال برامج موهبة التي يتلقونها طيلة انضمامهم لها، بعد اكتشافهم، تؤهلهم وتمكنهم من الوصول إلى هذا المستوى العلمي والبحثي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر