22 ميدالية سعودية في دورة الألعاب العربية

دورة الألعاب العربية
دورة الألعاب العربية

توج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الوفد السعودي في دورة الألعاب العربية الـ15 المقامة في الجزائر، الرباع السعودي سراج آل سليم بميداليتين ذهبيتين في وزن 61 كيلوغراماً، بعد أن حقق آل سليم المركز الأول في منافسات الأثقال "الخطف" و"النتر"، ليرفع بذلك رصيد السعودية إلى 22 ميدالية، بعد أن حقق نجوم الأخضر، الثلاثاء، 11 ميدالية، ذهبيتان للأثقال، وفضية و4 برونزيات للملاكمة، وبرونزيتان للمبارزة، وبرونزية واحدة للدراجات، وبرونزية للمصارعة.

5 ميداليات للملاكمة

وحقق فريق الملاكمة 5 ميداليات في ختام منافسات الملاكمة، الثلاثاء، في قاعة بن عكنون بالعاصمة الجزائرية الجزائر، فاكتفت الملاكمة رغد النعيمي بفضية "وزن 63 كيلوغراماً" بعد انسحابها من نهائي المسابقة أمام الجزائرية زبيدة هيا، عقب أن تعرضت للإصابة قبل انطلاق المنافسات.
فيما حازت هديل عاشور على برونزية "وزن 60 كيلوغراماً" ونالت كلثوم حنتول برونزية "وزن 50 كيلوغراماً"، كما أحرز محمد صبحي برونزية "وزن 80 كيلوغراماً" وزياد مجرشي برونزية "وزن 54 كيلوغراماً".

برونزيتان للمبارزة

أحرز المنتخب السعودي للمبارزة للسيدات ميداليتين برونزيتين في منافسات سلاحي الابيه والسايبر "فرق" التي أقيمت في صالة المركز الرياضي النسوي بن عكنون.
وجاءت برونزية سلاح الابيه بواسطة ضي العميري وفوزية الخيبري وندى العابد وشوقالجزار، فيما تحققت برونزية سلاح السايبر عن طريق الحسناء الحماد وربى المصري وعهد المعمر وتالين القضماني.

برونزية الدراجات

فازت دانية سمباوة لاعبة المنتخب السعودي للدراجات ببرونزية سباق الفردي "ضد الساعة" لمسافة 15.5 كيلومتر، بعد أن حلت ثالثة في السباق الذي جرى صباح اليوم في ولاية تيبازة، حيث أنهت السباق بزمن 23:13 دقيقة.

برونزية الدراجات

وفازت دانية سمباوة لاعبة المنتخب السعودي للدراجات ببرونزية سباق الفردي "ضد الساعة" لمسافة 15.5 كيلومتر، بعد أن حلت ثالثة في السباق الذي جرى صباح اليوم في ولاية تيبازة، حيث أنهت السباق بزمن 23:13 دقيقة.
تابعي المزيد: الملاكمة السعودية رغد النعيمي تحقق فضية الملاكمة في وزن 63 كجم في دورة الألعاب العربية الـ15

برونزية المصارعة

اختتم المصارع إبراهيم فلاتة اليوم الأخير لمنافسات المصارعة في الدورة بتحقيقه برونزية وزن 97 كيلوغراماً.

تأهل للنهائي لـ"القدم"

حجز المنتخب السعودي تحت 19 عاماً أولى بطاقات نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب العربية، بعد فوزه المثير، مساء الثلاثاء، على نظيره الجزائري بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب 19 مايو بولاية عنابة الجزائرية.

البحث عن النهائي

تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد لنصف نهائي مسابقة كرة اليد في الدورة، بعد فوزه على نظيره الجزائري بنتيجة 22-15 في ختام الأدوار التمهيدية المقامة في صالة قصر الرياضة حمو بوتليليس في مدينة وهران الجزائرية، ليحل ثانياً ويواجه صاحب المركز الثالث نظيره الجزائري، الأربعاء، عند الـ09:30 مساء "توقيت السعودية" في المواجهة الثانية من هذا الدور، وتسبقهما المواجهة الأولى التي تجمع صاحب المركز الأول "قطر" وصاحب المركز الرابع "العراق" عند الـ07:30 مساء "توقيت السعودية".

"الهدف" يبحث عن النهائي


تأهل المنتخب السعودي لكرة الهدف لنصف نهائي اللعبة رغم خسارته من نظيره الجزائري اليوم بنتيجة 9-7، في اللقاء الذي أقيم أمس في القاعة المتعددة للرياضات بمنطقة حيدرة في العاصمة الجزائرية الجزائر، ما جعله يحل ثانياً في الدور التمهيدي ويلاقي نظيره الجزائري صاحب المرتبة الثالثة مرة أخرى، اليوم، في نصف النهائي عند الـ08:30 مساء "توقيت السعودية" لتحديد صاحب البطولة الأولى لنهائي المسابقة، فيما يلتقي الأردن صاحب المركز الأول مع قطر صاحب المركز الرابع.

خسارة لسلة الكراسي المتحركة

وفقد المنتخب السعودي لكرة السلة للكراسي المتحركة، بطاقة الوصول لنهائي المسابقة، بعد خسارته من نظيره الإماراتي بنتيجة 55/61 في المباراة التي جمعتهما في صالة سطاوالي بالعاصمة الجزائرية الجزائر.

البحث عن ذهبية الطاولة

بدوره يبحث المنتخب السعودي لكرة الطاولة عن تحقيق ذهبية الطاولة "فرق"، حيث يواجه اليوم الأربعاء، الفائز من قطر والجزائر، عن الساعة الـ08:00 مساءً في القاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية.
وجاء وصول الأخضر للنهائي بعد فوزه على نظيره الأردني بنتيجة 2/3، حيث مثله عبدالعزيز بوشليبي وعلي الخضراوي وعزام عالم وخالد الشريف.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر