جامعة جدة تعتمد الدراسة بنظام الفصلين

جامعة جدة
جامعة جدة تعتمد الدراسة بنظام الفصلين

نشرت جامعة جدة عبر حسابها الرسمي في تويتر إعلان مفاده اعتماد جامعة جدة الدراسة بنظام الفصلين الدراسيين ابتداءً من العام الجامعي القادم 1445هـ - 2024م.

القبول الإلكتروني

في نفس السياق أعلنت جامعة جدة عن إتاحة التقديم عبر بوابة القبول الإلكترونية للعام الجامعي 1445هـ.
وأوضحت أن ما يميز القبول والتسجيل بـجامعة جدة لهذا العام، هو "القبول المباشر للكليات، التخصصات النوعية التي تتميز بها الجامعة عن غيرها من الجامعات، وغيرها من المميزات".
ونشرت عمادة القبول والتسجيل بجامعة جدة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن كافة التفاصيل المتعلقة بمواعيد القبول والتسجيل للعام الدراسي القادم، وكذلك عن التخصصات النوعية في الجامعة.

تخصصات متعددة

بدوره، أشار عميد القبول والتسجيل الدكتور عيسى السلمي، إلى أن الجامعة لديها عدد من التخصصات لمرحلة البكالوريوس، ومن أهمها:
- الذكاء الاصطناعي.
- الأمن السيبراني.
- علوم البيانات.
- الكيمياء الصناعية.
- اللغة الصينية.
- تصميم الأزياء.
- التصميم الجرافيك.
- الإعلام الرقمي.
- القانون، وغيرها من التخصصات.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ والقاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتخذ في جلسته (الثانية والسبعين) التي عقدت بتاريخ 4/6/1434هـ على إنشاء جامعة جدة. رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.
وسبق وأن حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة"، وبهذا الإنجاز أصبحت جامعة جدة أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر