المصممة عائشة الظاهري: النمو والنجاح يستدعيان استراتيجية مدروسة

المصممة عائشة الظاهري: النمو والنجاح يستدعيان استراتيجية مدروسة
المصممة عائشة الظاهري: النمو والنجاح يستدعيان استراتيجية مدروسة

رسمت الإمارتية عائشة الظاهري نهجاً خاصاً بها من خلال علامة Le Trezor، التي تضم باقة متنوعة من المجوهرات الفاخرة والمميزة. شغف التصميم كان لديها منذ الصغر، وعملت على تنمية هذه الموهبة مع الوقت، وصقلتها بخبرة كبيرة. ساعد نهجها الفني في التصميم على إنشاء هوية مميزة لعلامتها، تميزها عن العلامات التجارية الأخرى في الصناعة. تعرّفي أكثر إلى عمل هذه المصمّمة الموهوبة من خلال لقاء «سيدتي» بها.

من تصميم المصممة عائشة الظاهري

ندمج عناصر من أسلوب المرأة العربية في قطع تتضمن مواد عالية الجودة وتفاصيل معقدة وألواناً جريئة


كيف كانت بدايتك في عالم تصميم المجوهرات؟

اكتشفت شغفي بالتصميم أثناء المدرسة الثانوية في سن 17، دفعني سعيي إلى الاستقلال إلى إنشاء أول قطعة مجوهرات لي في عام 2018؛ ما أدى في النهاية إلى إطلاق علامتي التجارية الخاصة: لو تريزور Le Trezor.
يعكس اسم العلامة التجارية Le Trezor حبّي للغة الفرنسية، الذي اكتسبته من خلال دراستي للقانون الفرنسي في جامعة السوربون.

كيف تصفين مجموعتك الأخيرة؟

أحدث إضافة لنا هي قلادة من مجموعة Geisha، تتميّز بلون جديد من عرق اللؤلؤ الوردي، والماس واللؤلؤ الطبيعي. هي مستوحاة من الثقافة اليابانية وفن الجيشا، وهي انعكاس لالتزام العلامة التجارية بابتكار قطع مجوهرات فريدة ذات بعد ثقافيّ. ويوضح هذا تفاني العلامة التجارية في ابتكار قطع مجوهرات لا تعرض نهجها الفني فحسب، بل تكرّم أيضاً التقاليد والتأثيرات الثقافية.

كيف تقضين يومك في التصميم؟

يتضمن يوم التصميم البحث عن الإلهام، ورسم التصميم، واختيار المواد، وإنشاء نموذج أولي، والتكرير والاختبار، وبدء الإنتاج. يتواصل المصمّم أيضاً مع الفريق والمورّدين والعملاء على مدار اليوم.

الخيال عالم من السحر

 

من تصميم المصممة عائشة الظاهري


من أين تستوحين تصاميمك بالعادة؟

أستمد إلهامي من مجموعة متنوعة من المصادر لابتكار تصاميم مجوهرات فريدة من نوعها. أحد أكبر مصادر إلهامي هو الخيال، وأي شيء سحري يلهمني لإنشاء قطع يبدو أنها تأتي من عالم آخر مليء بالسحر. كما أنني مفتونة بالأحداث التاريخية، وثقافة مختلف البلدان حول العالم، وهذا ما ألهمني في بعض مجموعاتي، مثل مجموعة Geisha، المستوحاة من التاريخ والثقافة والفن الياباني. إضافة إلى ذلك، أستلهم من عائلتي، وخاصة والدتي، وهي فنانة. فقد كان إبداع والدتي وموهبتها مصدرَي إلهام كبير لي، وهي أثرت في تصاميمي الخاصة.

هل تستلهمين من السفر؟

طبعاً أتأثر بالسفر، فمجوهراتي تحمل خطوطاً مأخوذة من تاريخ البلدان المختلفة وثقافتها.
هل أنت مهتمة بمتابعة لقاءات مع مصممين المجوعرات ..تابعي اللقاء مع المصمم نزيه غالي: أغمر نفسي في بيئة هادئة قبل البدء بالتصميم


أشخاص ملهمون

من أيقونتك؟

لديّ شخصان مختلفان تماماً كان لكل منهما تأثير عميق في حياتي وعملي. أحدهما هو روبرت كيوساكي Robert Kiyosaki، وهو رجل أعمال ومؤلف أميركي ناجح ألهمني بتعاليمه حول التمويل الشخصي وبناء الثروات. والشخص الآخر والدتي، وهي شخصية فنية أثرت في إبداعي وعملية التصميم. من الواضح أن كلاً من هذين الشخصين قاما بدور مهم في تشكيل التطوّر الشخصي والمهني الخاص بي، واستمرّا في إلهامي حتى اليوم.

من مصمم المجوهرات المفضل لديك؟

أنا مفتونة بأعمال بيتر كارل فابرجيه Peter Carl Fabergé، مصمم المجوهرات الروسي الشهير. ولدي انجذاب بشكل خاص إلى تصاميم بيض Fabergé التي ابتكرها. فهي مصنوعة بشكل رائع، وبتفاصيل معقدة ومزيّنة بالجواهر الثمينة. استخدام فابرجيه للمواد الثمينة واهتمامه بالتفاصيل ألهما عملي بصفتي مصمّمة مجوهرات. إنني معجبة بقدرته على إنشاء قطع جميلة وعملية.


تفضيلات

 

من تصميم المصممة عائشة الظاهري


ما قطعة المجوهرات المفضلة لديك؟

القطعة المفضلة لدي هي مدلاة الميراث، وهي جزء من مجموعة Geisha. هذه السلسلة مفصّلة للغاية، ومصنوعة من عرق اللؤلؤ الأبيض والذهب الأبيض والذهب الأصفر والماس. تتميّز بالكتابة بطريقة braille بالماس التي يمكن تخصيصها بأي كلمة أو حرف، ولها مقصورة ذهبية مصقولة. هذه الأيقونة ليست فقط قطعة مجوهرات جميلة، ولكنها تحمل أيضاً جميع أسرارك.

ما الحجر الكريم المفضل لديك؟

أجد الماس رمزاً للقوة وغالباً ما أدمجه في تصاميمي. كما أنني أقدر جمال الأحجار الكريمة وتعدد استخداماتها؛ لأنها تسمح لي بإنشاء قطع فنية فريدة ومعقدة. سواء كنت أستخدم الماس أو الأحجار الكريمة الأخرى، تُظهر تصاميمي اهتمامي بالتفاصيل، وشغفي بصنع مجوهرات جميلة وذات مغزى.

كنز من المشاعر والقصص الملهمة يختبئ في ابتكاراتنا


تفرّد ورفاهية

كيف تعكسين ذوق المرأة الشرقية من خلال مجوهراتك؟

تسعى Le Trezor، بصفتها علامة تجارية للمجوهرات العربية، إلى دمج عناصر من أسلوب المرأة العربية في تصميماتها، التي غالباً ما تتضمن مواد عالية الجودة، وتفاصيل معقدة، وألواناً جريئة. أثناء تكريم هذا التراث، نحن نسعى أيضاً إلى إنشاء قطع يمكن أن تجذب جمهوراً متنوعاً. كما يؤدي تركيزنا على سرد القصص والحرفية دوراً مهماً في عكس أسلوب المرأة العربية؛ حيث تم تصميم كل قطعة لنقل رسالة وعاطفة.
ومن عالم المجوهرات أيضأً اخترنا لك اللقاء مع المصممة نور شمّا: أسعى إلى صياغة مجوهرات متقنة ولا تجذبني الصيحات المكررة


تحديات السوق

 

من تصميم المصممة عائشة الظاهري


ما العوائق التي واجهتك في مسيرتك؟

تواجه Le Trezor تحدّيات في سوق تنافسية بسبب التجارة الإلكترونية والعولمة. للبقاء على صلة، يجب أن تبتكر العلامة التجارية وتتكيّف مع هذا الواقع. على الرغم من ذلك، نحن ملتزمون بإنشاء قطع تعكس تراثنا وقيمنا. ونؤمن بالبقاء استراتيجيين لمواصلة النمو والنجاح.

كيف ترين مشهد المجوهرات في العالم العربي؟

مشهد المجوهرات في العالم العربي هو مزيج من التصاميم التقليدية والمعاصرة. المنطقة موطن لكثير من مصمّمي المجوهرات والحرفيين الموهوبين، الذين يستخدمون مجموعة متنوّعة من المواد لصنع قطع فريدة من نوعها. في السنوات الأخيرة، ازداد الطلب على المجوهرات الراقية في العالم العربي؛ ما أدى إلى ظهور علامات تجارية ومصمّمين جدد. بشكل عام، يزدهر مشهد المجوهرات في العالم العربي بتاريخ عريق، وثقافة غنية تلهم وتؤثر في تصميم المجوهرات في المنطقة.


بيع وتسويق

أين تبيعين في الشرق الأوسط؟

نقدم خدمة الشحن الدولي إلى الشرق الأوسط ومناطق أخرى حول العالم. يمكن للعملاء في المنطقة شراء منتجاتنا من خلال الاتصال بنا مباشرة. هدفنا توفير وصول سهل إلى قطعنا الفاخرة في أي مكان في العالم.

ما مشاريعك المستقبلية؟

هناك خطط للتوسع عالمياً مع الحفاظ على هوية العلامة التجارية وقيمها؛ ما يخلق قطعاً استثنائية. نهدف إلى التعاون مع العلامات التجارية الأخرى، وتوسيع قنوات مبيعاتنا للنمو والنجاح في الصناعة.
نقترح عليك متابعة اللقاء مع المصممة أماني شاكر: التصميم ساعدني على الشفاء وإعادة تعريف من أكون