السفارة السعودية في إسبانيا للمواطنين: احرصوا على وثائق السفر والأمتعة الشخصية من السرقة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

أكدت السفارة المملكة العربية السعودية في إسبانيا على جميع المواطنين القادمين للاستمتاع بالإجازة، توخي الحيطة والحذر والحرص على وثائق السفر والأمتعة الشخصية منذ الوصول وفي جميع الأماكن العامة.
وجاء تأكيد السفارة بعد ما لاحظته في الآونة الأخيرة من تعرض العديد من المواطنين للسرقة التي تتخذ أشكالاً وطرقاً متنوعة، معربة عن أملها من جميع المواطنين القادمين إلى إسبانيا الاطلاع على تحذيرات وتنبيهات السفر على رابط موقع السفارة.

طرق التواصل

ودعت السفارة السعودية إلى التواصل معها عند طلب المساعدة وفي حالات الطوارئ على الأرقام التالية: هاتف السفارة في مدريد 0034913834300، جوال شؤون السعوديين 0034672538005، و0034690011111، وهاتف القنصلية العامة في مالقا 0034952216876، وجوال شؤون السعوديين في مالقا 0034686666333.
وفي وقت سابق، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا عزام بن عبدالكريم القين، أن السفارة السعودية في مدريد والقنصلية العامة في مالقا، وأعضاءهما يتشرفون بخدمة المواطنين والزائرين في إسبانيا، داعياً إياهم إلى التواصل مع السفارة عبر موقعها الرسمي لتسجيل جوازاتهم عند وصولهم، مشدداً على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر واليقظة في التعامل مع الغرباء، وعدم ارتداء مقتنيات ثمينة تلفت الانتباه.تقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية.

تابعي المزيد: سفارة السعودية في ألبانيا: دولتان يسمح للمواطنين دخولهما دون تأشيرة

إسبانيا

تعرف رسمياً بمملكة إسبانيا، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي، يحد برها الرئيس من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق.
ويحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي والبرتغال.
وتضم الأراضي الإسبانية أيضاً جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الأفريقي واثنتين من مدن الحكم الذاتي في شمال أفريقيا هما سبتة ومليلية.
علاوة على ذلك، تقع بلدية ييفيا الإسبانية كمكتنف داخل الأراضي الفرنسية.
تبلغ مساحتها 504.030 كم² وبذلك تكون ثاني أكبر بلد من حيث المساحة في أوروبا الغربية والاتحاد الأوروبي بعد فرنسا.
وتعد إسبانيا أيضا من البلدان المتقدمة حيث أن اقتصادها المرتبة الـ14 في قائمة أكبر الاقتصادات في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، كما أن مستويات المعيشة مرتفعة جداً وتقع في المرتبة 20 على مؤشر التنمية البشرية، وأيضاً في المرتبة العاشرة من حيث معيار جودة الحياة في العالم في عام 2005.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر