أهلي جدة يسعى لضم سفيان أمرابط

شعار نادي الأهلي السعودي
شعار نادي الأهلي السعودي

تسعى إدارة النادي الأهلي السعودي، للتعاقد مع الدولي المغربي سفيان أمرابط لاعب وسط نادي فيورنتينا الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023.
ويواجه نادي الأهلي منافسة شرسة مع ناديي برشلونة وأتلتيكو مدريد، اللذان يرغبان في التعاقد مع اللاعب المغربي أيضاً، وذلك بعد تألقه مع أسود الأطلس في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

البقاء في أوروبا

وأفادت شبكة "فوت ميركاتو "، أن النادي الأهلي قدم عرضاً للحصول على خدمات سفيان أمرابط هذا الصيف، ولكن اللاعب المغربي يُفضل البقاء في أوروبا على الانتقال إلى دوري روشن السعودي.
وأشارت إلى أن سفيان أمرابط وصل إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات بشأن الشروط الشخصية لعقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني، إلا أن الأخير لم ينفذ طلبات فيورنتينا بشأن قيمة الصفقة حتى الآن، ما يعرقل إتمام الصفقة.
وأوضحت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن تحرك إدارة الأهلي جاء بعد توصية من المدرب الإيطالي جاتوزو الذي يتفاوض مع الأهلي ووضع اسم مرابط ضمن الأسماء التي ينوي الاعتماد عليها في خطته لبناء فريق قوي ينافس على البطولات.

تراجع بالقرار

وقد يتراجع أمرابط عن قراره بالتمسك في اللعب بأوروبا خلال الفترة المقبلة، في ظل غياب العروض الرسمية، الأمر الذي قد يدفعه لاتخاذ قرار بالانتقال إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الموسم الجديد.

تألق أمرابط

وتألق أمرابط في المونديال وخطف سفيان أمرابط صاحب الـ26 عاماً، الأنظار إليه خلال مشاركته مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022، ولعب دوراً بارزاً في تحقيقه المركز الرابع في أفضل إنجاز عربي وإفريقي.
وحاولت عدد من الفرق الأوروبية، ومنها؛ برشلونة، مانشستر يونايتد وتشيلسي ضم أمرابط بالميركاتو الشتوي، ولكن توقفت الصفقات، وأكدت تقارير مؤخراً اهتمام أكثر من ناد بالتعاقد معه، ولكن دون تحرك فعلي.

صفقات قوية

وكان الأهلي قد عزز صفوفه بصفقات قوية أبرزها البرازيلي روبرتو فيرمينيو والسنغالي إدوارد ميندي.

النادي الأهلي الرياضي السعودي

تأسس النادي في 17 مارس 1937، وهو النادي الوحيد الذي جمع الدوري وكأس الملك وكأس السوبر في موسم واحد 2016، يلقب في البطولات العربية بأهلي جدة تفريقاً بينه وبين فرق الأهلي العربية العديدة.
ويسمى من قبل مشجعيه بـ"الملكي"، وكما أطلق عليه الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم لقب "الراقي" ويلقب كذلك بـ"قلعة الكؤوس".
ألوان النادي هي الأخضر والأبيض.
ويعتبر الأمير عبدالله الفيصل المؤسس الفعلي للنادي ورمزه بسبب تطويره للنادي في أغلب نشاطاته المختلفة، وقد كانت له اليد العليا فيما وصل النادي إليه الآن.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر