في اليوم العالمي للشوكولاتة.. تعرفي إلى تاريخ اكتشافها وبداياتها

في اليوم العالمي للشوكولاتة.. تعرفي إلى تاريخ اكتشافها وبداياتها - Shutterstock
في اليوم العالمي للشوكولاتة.. تعرفي إلى تاريخ اكتشافها وبداياتها - Shutterstock
اليوم العالمي للشوكولاته
معشوقة الفتيات والسيدات -pexels
اليوم العالمي للشوكولاتة
الأطعمة المفضلة لدى الأسر.-pexels
اليوم العالمي للشوكولاته
أصل كلمة شوكولاتة-pexels
في اليوم العالمي للشوكولاتة.. تعرفي إلى تاريخ اكتشافها وبداياتها - Shutterstock
اليوم العالمي للشوكولاته
اليوم العالمي للشوكولاتة
اليوم العالمي للشوكولاته
4 صور

يحتفل العالم كل عام في 7 يوليو/تموز باليوم العالمي للشوكولاتة، معشوقة الجميع ورسول المناسبات الرومانسية والسعيدة التي تعد أكثر الحلويات شعبية في العالم، بالإضافة إلى ذلك معشوقة الفتيات والسيدات على وجه الخصوص ومنتجهن المفضل لتحسين المزاج، ولاختيار هذا اليوم تحديداً قصة تشير إلى دخول الشوكولاتة إلى أوروبا لأول مرة في مثل هذا اليوم من عام 1550.

ووفقاً لموقع (daysoftheyear) من الشكولاتة الداكنة المحشوة بالمكسرات إلى البيضاء بالحليب، ومن الكعك والجاتوه والمشروبات الساخنة والمثلجة إلى الآيس كريم، إنها الشوكولاتة،.اليوم العالمي للشوكولاتة هو تكريم خاص لأعظم اختراع طهي للبشرية يمكن للشوكولاتة أن تعزز وتساعد في صنع أفخم الحلويات ويمكن حتى الاستمتاع بها بمفردها. بعض ألواح الشوكولاتة الأكثر شعبية بسيطة .

تاريخ يوم الشوكولاتة العالمي

يعود تاريخ الشوكولاتة إلى حوالي 2500 عام. أحب سكان حضارة الأزتيك الشوكولاتة السائلة المكتشفة حديثاً ، حتى إن بذور الكاكاو كانت بمثابة شكل من أشكال العملة،حيث يمكنك الذهاب للتسوق أو شراء منزل من خلال استخدام كومة ضخمة من بذور الكاكاو، يرجع أصل كلمة شوكولاتة أو Chocolate إلى اللغة الإسبانية، أو على وجه الخصوص مشتقة من لغة ناواتل التي كانت تستخدم في حضارة الأزتيك بالمكسيك، وتعني "الماء المر".

تقول الأسطورة إن أول اكتشاف لأشجار الكاكاو كان في حوض نهر الأمازون وفي جبال الأنديز الفنزويلية والكولومبية عام 600 بعد الميلاد، لكن كريستوفر كولومبوس يعد أول من اكتشف حبوب الكاكاو التي استخدمت كعملة تبادلية في العالم الجديد.وفي الواقع، التاريخ الرسمي لاكتشاف الكاكاو" هو 30 يوليو/تموز 1502، وهو اليوم الذي قدم فيه الأزتيك حبوب الكاكاو لكريستوفر كولومبوس عندما كان في رحلته الاستكشافية الرابعة للقارة الأمريكية.وتم تقديم الكاكاو إلى كولومبوس بوصفة بدائية بعد مزجه في مسحوق مع حبوب الفلفل والملح، لينتقل مشروب الأزتيك إلى أوروبا في القرن الـ16.ولتعديل مذاق مشروب الشوكولاتة المر الذي كان يشربه الأزتيك، أضاف إليه الإسبان السكر والعسل.

بمجرد أن أخذت الشوكولاتة منعطفاً وأصبحت حلوى في أوروبا في القرن السادس عشر، استحوذت الشوكولاتة على الجماهير وأصبحت واحدة من العديد من الأطعمة المفضلة لدى الأسر.بدأت العديد من شركات الشوكولاتة الحالية عملياتها في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

كيف نحتفل بيوم الشوكولاتة العالمي

الأطعمة المفضلة لدى الأسر.-pexels

إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة، فإنه يستحق التحقق من تلك التي تجدها من ساحل العاج وغانا والإكوادور. لديهم مناخات مثالية لأشجار الكاكاو وهم معروفون بإنتاج بعض من أفضل أنواع الشوكولاتة. من المؤكد أنها تبدو جيدة! عندما تشتري الشوكولاتة من هذه المناطق، فمن الأفضل دائماً التأكد من أنها "شوكولاتة عادلة للتجارة"، وهذا يعني أنك تساعد في جعل زراعة الكاكاو أكثر استدامة. إنه بالتأكيد شيء يجب مراعاته! على الرغم من أن البعض يود الاحتفال بهذا اليوم كل يوم، إلا أن يوم الشوكولاتة يمنحك فرصة مثالية لتناول الأطعمة المفضلة لديك بكميات كبيرة. الشوكولاتة هي بالتأكيد من النكهات المفضلة في العالم ، إن لم تكن من أكثر النكهات المحبوبة عبر 7 قارات. غالباً ما يشار إليها باسم الحبة السحرية، فهي بالتأكيد تستحق الاحتفال.

الجميع يحبها، والوصفات التي تأتي معها لا تقل عن كونها مدهشة! فإن يوم الشوكولاتة يمنحنا بالتأكيد يوماً خاصًاً .ستجد العديد من المخابز والأفراد ومتاجر الحلوى تنضم إلى الاحتفالات ويمكنك أن تتوقع العثور على بعض الوصفات اللذيذة، من فطائر المرينغ وبودنج الشوكولاتة بالحليب إلى الكعك الزخرفي العملاق في نوافذ المتاجر ، فمن المؤكد أنك ستجد شيئاً تحبه.