دعوة الإماراتيات للمشاركة في التحدي الدولي للمخترعات بكوريا "كيوي 2023"

 التحدي الدولي للمخترعات بكوريا. الصورة من حساب جمعية المخترعين الإماراتية على تويتر
التحدي الدولي للمخترعات بكوريا. الصورة من حساب جمعية المخترعين الإماراتية على تويتر

تلقت جمعية المخترعين الإماراتية دعوة للمشاركة في تحدي معرض كوريا الدولي لاختراعات المرأة "كيوي 2023"، والذي يقام خلال الفترة من 22 حتى 25 يوليو الجاري في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول وتنظمه جمعية كوريا النسائية للاختراعات، والتي تعنى باكتشاف الأفكار الإبداعية للمرأة ودعمها لكي تنمو كموضوع اقتصادي.
وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" سيقام التحدي في مركز كوريا الدولي للمعارض، بإشراف الاتحاد الدولي للمخترعين والمنظمة العالمية للملكية الفكرية ومكتب الملكية الفكرية الكورية.

600 اختراع

من جهته قال "المخترع المهندس مطر سهيل سالم المهيري" نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية إنّ المعرض ومنافساته هو المهرجان الدولي الوحيد الذي يحتفي بالمخترعات والاختراعات في العالم في آن واحد، لافتًا إلى أنه أسهم في دفع نمو المخترعات لأكثر من عقد من الزمان حيث عرض تقنيات ومنح براءات اختراع للنساء في الداخل والخارج، وأشار "المهيري" إلى مشاركة ثلاثين دولة في نسخة هذا العام التي سيتمّ خلالها تقديم 600 اختراع.

الهدف من المعرض

فيما قالت "المخترعة الدكتورة وفاء البلوشي" منسقة المشاركات الدولية في الجمعية، إنّ نسخة هذا العام من المعرض ستعقد عبر الإنترنت، بحيث يمكن مشاهدة الموقع وقاعة المعارض في الوقت نفسه، مشيرة إلى أنّ النساء اللواتي تقدمن أو سجلن للحصول على حقوق الملكية الصناعية المحلية أو الخارجية مؤهلات للمشاركة في "كيوي 2023".
وأوضحت "البلوشي" أنّ المعرض يهدف إلى:
• زيادة اهتمام النساء بأنشطة الاختراع.
• تدعيم أسس اختراع المرأة.
• تسهيل التبادل بين المخترعات في الداخل والخارج.
• إنشاء شبكة المخترعات العالمية.
• تحفيز تقييم تقنيات براءات الاختراع والاختراعات التي طورتها النساء في الداخل والخارج ومنحها.
• تشجيع الاختراعات المتميزة التي طورتها النساء وتوزيعها.
وقالت "البلوشي":" تتنافس المشاركات هذا العام على مجموعة من الجوائز الكورية والدولية المقدمة من الوزارات الكورية والمنظمات المحلية والدولية وجمعية المخترعات الكورية".
مبينة أنّ جمعية المخترعين الإماراتية تحرص منذ تأسيسها على تبني برامج علمية متخصصة لتأهيل الشباب ليبتكروا اختراعات تفيد البشرية، والتعاون مع المؤسسات التعليمية والجهات ذات العلاقة والهيئات الرسمية الأخرى، وتمثيل المخترعين الإماراتيين في المحافل الدولية، والتركيز على دور المخترع في المجتمع وجعله مثالاً يحتذى، والسعي لإيجاد رواد من الشباب المخترعين في كافة المجالات، إلى جانب إنشاء سجل وطني وجوائز في مجالات الاختراعات المختلفة؛ لتحفيز وتشجيع الابتكارات الوطنية.

جمعية المخترعين الإماراتية

تأسست جمعية المخترعين والمبتكرين الإماراتيين في عام 2019، ومقرها دبي، وتعد أحد روافد اهتمامات الإمارات بالاختراع والابتكار والذكاء الاصطناعي والبحث العلمي لتعزيز المعرفة والتطور وحفظ حقوق المبتكرين وتمثيلهم دوليًّا.
وتشمل دائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل على تعزيز العمل التطوعي في مجال الاختراع ونشر وعي الاختراع والمعرفة، ودعم القدرات الوطنية فيه.
كما تعمل الجمعية على الارتقاء بالمخترعين من الناحية الفنية وتطوير مهاراتهم من خلال إقامة الدورات المتخصصة والمؤتمرات والمعارض والملتقيات ذات الصلة وتوفير كافة السُبل للمخترعين لإبراز اختراعاتهم ودعمهم إعلاميًّا وفنيًّا وقانونيًّا.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر