إطلاق مبادرة "حياكم" في المعرض الإثرائي بمكتبة الحرم المكي الشريف

إطلاق مبادرة "حياكم". الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين على تويتر
إطلاق مبادرة "حياكم". الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين على تويتر

لا تزال معارض المسجد الحرام الموسمية لحج هذا العام تستقبل ضيوف الرحمن، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي "الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس" في كل ما من شأنه تطوير الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ومتابعة وكيل الرئيس العام لشؤون المعارض والمتاحف "المهندس ماهر بن منسي الزهراني".

مبادرة "حياكم"

يذكر أنّ مبادرة "حياكم" والتي أطلقتها وكالة المعارض والمتاحف إلى:
• الترحيب بالزوار والحجاج وتوزيع الإهداءات لهم.
• تعزيز الثقافة والمعرفة لدى الحجاج.
• تعريف الزوار على التراث الإسلامي، والتاريخ الحضاري للمملكة العربية السعودية.
• وإثراء الزوار بالمعلومات الخاصة بالحرمين الشريفين.
وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار تحسين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام للخدمات المقدمة للزوار والحجاج قاصدي بيت الله الحرام.

استقبال الزوار

استقبل زوار المعرض كلاً من: وكيل الرئيس العام لشؤون المعارض والمتاحف المهندس ماهر بن منسي الزهراني، والوكيل المساعد لشؤون المعارض والمتاحف الأستاذ سطام بن منير المطرفي، ومدير عام المعارض الأستاذ محمد بن عبيد الأحمدي، ومدير عام المتاحف مدير معرض عمارة الحرمين الشريفين الأستاذ بندر الشهري، ومدير عام المعارض الرقمية الأستاذ ريان بن محمد المسعودي.
وتأتي هذه المبادرة وفق توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي "الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس" في كل ما من شأنه تطوير الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

افتتاح معرض مكتبة الحرم المكي الشريف النسائي

تجدر الإشارة إلى أنّ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي "الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس" افتتاح معرض مكتبة الحرم المكي الشريف النسائي بالمقر الرئيسي لمكتبة الحرم المكي الشريف ببطحاء قريش .
ويمثل هذا المعرض فرصة للزائرات للاطلاع على التراث الإسلامي والحضارة والثقافة للمملكة العربية السعودية، من خلال مخطوطات وصور ولوحة للمصحف الشريف كاملاً، وبعض الصحف القديمة التي تتحدث عن المسجد الحرام، بالإضافة للعديد من المعروضات القيمة لإثراء القاصدات؛ إضافةً إلى وجود شاشة عرض فيديو تعرض ما تم تصويره عن المعرض وأقسامه.
وقد ثمن رئيس شؤون الحرمين الجهود المبذولة من قبل إدارة المكتبة وفريق العمل لإطلاق هذا المعرض، مؤكداً اهتمام الرئاسة بتطوير خدماتها وبرامجها لخدمة ضيوف الرحمن وفق تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر