الملك تشارلز يزور يخت والدته الملكي Britannia في اسكتلندا

الملك تشارلز (King Charles). مصدر الصورة: Andrew Milligan / POOL / AFP
الملك تشارلز (King Charles). مصدر الصورة: Andrew Milligan / POOL / AFP

توجه الملك تشارلز إلى العاصمة الأسكتلندية، إدنبرة، يوم أمس الإثنين، في الأسبوع الملكي الأول له منذ عهده كملك. وخلال الزيارة، واصل الملك تشارلز، 74 عاماً، تقليد الملكة إليزابيث الراحلة المتمثل في قضاء أسبوع صيفي خاص في اسكتلندا، حيث قام بزيارة يخت بريتانيا الملكي Britannia في يومه الأول هناك، في أول زيارة رسمية لليخت منذ إيقاف تشغيله في عام 1997.

تاريخ إنشاء يخت بريتانيا

تم إنشاء يخت بريتانيا الملكي Britannia، في أبريل 1953، قبل شهر واحد من تتويج الملكة إليزابيث. عُرف اليخت الذي يبلغ ارتفاعه 412 قدماً باسم "الإقامة العائمة" للعائلة المالكة خلال 44 عاماً من الخدمة، وأبحر أكثر من مليون ميل بحري في 968 زيارة دولية.

على متن اليخت، استضافت العائلة المالكة قادة العالم مثل رونالد ريغان، ونستون تشرشل، نيلسون مانديلا، رونالد ريغان، وراجيف غاندي. كما قضى العديد من الأزواج الملكيين شهر العسل على متنه، بمن في ذلك تشارلز والأميرة ديانا في عام 1981، ثم استخدماها لاحقاً في رحلات رسمية مع الأمير ويليام والأمير هاري.

وعلى الرغم من أن يخت بريتانيا الملكي يوفر للعائلة المالكة خصوصية فريدة بعيداً عن حياتهم العامة، إذ وصفته الملكة إليزابيث بأنه "المكان الوحيد الذي يمكنها الاسترخاء فيه حقاً"، لكن وفقاً لتاريخ اليخت، فإنه لن يُبحر إلى الأبد. فقد تم إيقاف تشغيله في عام 1997 بعد أن تقرر أن مبلغ 22 مليون دولار اللازم للحفاظ على استمرار اليخت لمدة خمس سنوات أخرى كان أكثر من أن تنفقه الحكومة. انتقل يخت بريتانيا الملكي إلى ليث، إدنبرة، في العام التالي، حيث يعمل كمنطقة جذب سياحي منذ ذلك الحين.

زيارة الملك تشارلز لليخت بريتانيا

زار الملك يخت بريتانيا احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لإيقاف تشغيل اليخت، وكانت هذه هي الزيارة الرسمية له للسفينة منذ عام 1997. وقد رحب به بوب داوني، الرئيس التنفيذي لليخت البريطاني، وقام بجولة في غرفة المحرك، مغسلة الملابس، ومرآب رولز رويس.. أمضى الملك تشارلز وقتاً مع أعضاء الطاقم والموظفين السابقين قبل حضور حفل استقبال مع أمناء الصندوق وفريق الإدارة العليا في غرفة الطعام وغرفة الرسم، مما أثار بالتأكيد ذكريات الاحتفالات الماضية.

أسبوع الملك تشارلز في أسكتلندا

في وقتٍ سابق من يوم الإثنين، بدأ الملك تشارلز الأسبوع الملكي بزيارة كينيل هاوس في بوينس، حيث التقى بممثلين من منظمات بما في ذلك The Prince’s Trust وزرع شجرة للاحتفال بالذكرى المئوية لتحول ملكية كينيل هاوس إلى حديقة عامة.

ثم انتقل إلى قصر هوليرود هاوس، المقر الملكي الرسمي للحاكم البريطاني في اسكتلندا، لحضور حفل المفاتيح التقليدي. يمثل الحفل السنوي بداية إقامة الملك في اسكتلندا. يتم تسليم الملك مفاتيح مدينة إدنبرة والترحيب به في "مملكته القديمة والوراثية في اسكتلندا"، ثم يعيدها إلى المسؤولين المحليين المنتخبين لحفظها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»