صيحات اليوم الأول من أسبوع الهوت كوتور الفرنسي تكرس الفوضى الجميلة

شارل دو فيلموران Charles De Villmorin
شارل دو فيلموران Charles De Villmorin، ( مصدر الصورة Christophe ARCHAMBAULT / AFP)

تميز أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2023- 2024 بالارتقاء بالتصميم الى مستويات عالية، فالزي لم يعد زياً بل تحول الى تحفة فنية لا تقدّر بثمن كما عبر عنها المصمم ستيفان رولان، ومن أبرز صيحات الموضة التي رأيناها في عروض اليوم الأول نذكر منها كعوب البلاتفورم لدى جورج حبيقة وإيحاءات الفراشات الضوئية التي تجسّدت على شكل أقراط او أحزمة، او حتى على الفساتين.

 

عروض باريس
                                         إيريس فان هيربن Iris Van Herpen، (مصدر الصورة : Geoffroy VAN DER HASSELT / AFP)

 

وعادت ديور Dior الى الماضي البعيد واستوحت من الحضارة الإغريقية تصاميمها الراقية فاختفى الكعب العالي كلياً عن منصة العروض ليحل مكانه الغلادياتور وصنادل المحاربين، أو أحذية سلايدز المسطحة. وبرز استخدام الكاب والأكمام المنفوخة او التي تتخذ شكلاً منفوخاً، فيما ركزت دار إيريس فان هربن Iris Van Herpen على التفريغ الثلاثي البعد حتى في تنفيذ الجزمات وأحذية Anke Boots القصيرة.

مجموعة ديور لخريف وشتاء 2023-2024 الراقي، ( مصدرالصورة : Alain JOCARD / AFP)


وبدوره، صمم المبدع راوول ميشرا Rahul Mishra من وحي الفراشة والشرائط الأنثوية، أجمل الفساتين المطرزة والمزخرفة بالرسوم الزينية ليغدو الكوتور مساحة للإبداع الراقي والإيجابية، ولا يمت بصلة للعالم المجنون والفوضى التي  يتخبط فيه العالم... هذه هي الفوضى الجميلة.

 

أجمل صيحات الكوتور التي طبعت اليوم الأول هي:

- أقراط اليعسوب

عرض جورج حبيقة لخريف وشتاء 2023-2024 الراقي في باريس، (الصورة من Christophe ARCHAMBAULT / AFP)


استوحى المصمم من اليعسوب وهي فراشة ضوئية زرقاء مطعمة بالأحجار البراقة ونسقها المصمم مع فساتين مستوحاة من أجنحة هذه الفراشة واستخدم التطريز اليدوي وتقنية التفريغ الثلاثي البعد لتجسيد شكل الهيكل.


- أغطية الرأس المزخرفة

عرض جورج حبيقة لخريف وشتاء 2023-2024 الراقي في باريس، (الصورة من Christophe ARCHAMBAULT / AFP)

استخدم المصمم جورج حبيقة أغطية الرأس المصنوعة من قماش الأورغنزا أو التول القاسي المطرز بأحجار براقة، وهي مزودة بغطاء للرأس، فيما استعانت دار إيريس فان هربنIris Van Herpen بإكسسوارات للرأس قد تغطي الوجه ولكنها منفذة من أسلاك معدنية ومطعمة بالخزر أو الأحجار البراقة.


- الجزمات المفرّغة

ايريس فان هيربن Iris Van Herpen، الصورة من (Geoffroy VAN DER HASSELT / AFP)

تتميز الجزمات المنفذة بتقنيات تفريغ ثلاثي البعد، بشكلها المنحوت الفني وبمواد متينة وخطوط هندسية تجعلها قطعة بارزة تتوج اللوك، وتضفي لمسة نهائية.


- الكاب المنحوت

شارل دو فيلموران Charles De Villmorin، (الصورة  Christophe ARCHAMBAULT / AFP)

صمم المبدع الشاب شارل دو فيلموران  الذي استقل بدار خاصة وانطلق في مجال الخياطة الراقية، وهو في منتصف العشرينات من عمره، وقد صمّم الكاب الأبيض الذي اتخذ شكل وجه منحوت، واكتسب هذا التصميم الهندسي بعداً جمالياً على الزي الأسود المنسق معه.


- صنادل إغريقية

مجموعة ديور لخريف وشتاء 2023-2024 ،(مصدر الصورة: Bertrand GUAY / AFP)


صممت ديور من وحي الحضارة الإغريقية الكاب العاجي المطرز تحته بخيوط ذهبية على قماش من الأورغنزا الشفاف، ونسقت تحته سروالاً ضيقاً وانتعلت صندلاً للمحاربين.
 

- الأكمام المنفوخة

مجموعة راوول ميشرا Rahul Mishra،(مصدر الصورة Bertrand GUAY / AFP)


صمم راوول ميشرا Rahul Mishra الفستان الميتاليكي المنفذ من الترتر الأبيض، الذي يتسم بياقة منخفضة عالية وجريئة ويزدان بأكمام منفوخة.
تابعي المزيد واستوحي من أسابيع الموضة 10 إكسسوارات لإطلالاتك


- الفساتين المنفذة من الريش

 

فساتين منفذة من الريش
                     مجموعة راوول ميشرا Rahul Mishra، (مصدر الصورة : Bertrand GUAY / AFP)

 

تابعي المزيد عن أسبوع باريس للأزياء الراقية في الموسم السابق لتقارني ما بينهما.